صحيفة صهيونية تكشف سبب عدوانية “الذباب الالكتروني” الإماراتي على المغرب والمغاربة فكانت المفاجأة

14 مايو 2020 14:46

هوية بريس-متابعة

كشف الموقع الصهيوني “إسرائيل نوتيثياس” سبب تكالب “الذباب الإلكتروني” الإماراتي ضد المغرب في عز أزمة كورونا دون أن تكون هناك أسباب وجيهة.

وتضمنت الخطة الأولية بين الكيان الصهيوني والإمارات، التي كان لديها أيضا مجموعة من المواطنين المحاصرين في المغرب. وبحسب ما ورد حاولت الإمارات القيام بحركات مماثلة مع العديد من البلدان الأخرى، لإعادة “الإسرائيليين” العالقين على حسابها من تلك البلدان.

الرفض المغربي للتدخل الإماراتي، في قضية العالقين الإسرائيليين، واجهته الدولة الخليجية، بشن ما يسمى بـ”الذباب الإلكتروني”، هجمات منظمة ضد الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بأنه “لم يواجه جائحة الفيروس التاجي، التي انتشرت في البلاد انتشار النار في الهشيم”.

الهجمات السيبرانية اتهمت حكومة العثماني بالفشل في تلبية احتياجات المواطنين وسط تفشي الوباء، مضيفة أن المملكة على شفا “المجاعة”.

ورد المغاربة على الشبكة بإطلاق هاشتاغ “# شكرا_عثماني”، الذي تصدّر قائمة الهاشتاج الأكثر شعبية في البلاد، دفاعا عن تحرك الحكومة ضد الوباء.

وجاءت تلك الهجمات السيبرانية وسط أنباء متواصلة حول أزمة غير معلنة بين الرباط وأبو ظبي، بدأت علاماتها في أوائل عام 2019 بعد أن أعلن المغرب رسمياً انسحابه من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

في مارس، سحب المغرب سفيره لدى الإمارات، بعد أن فشلت الإمارات في تعيين مبعوث إلى الرباط، وترك منصبه شاغرا لأكثر من عام.

وحذر محللون من أن الهجوم عبر “الذباب الإلكتروني” على المغرب يهدف إلى تقسيم الساحة السياسية، كما يستهدف رئيس الحكومة، لكن النشطاء المغاربة اتخذوا “موقفا حازما” لوقف انتشار تلك الإشاعات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M