“صرخ ولم يسيطر على أعصابه”.. كواليس غضب ترامب بعد إعلان “فايزر” عن اللقاح

12 نوفمبر 2020 20:52
ترامب يواصل هجومه على وسائل الإعلام الأمريكية

هوية بريس – متابعات

ذكرت صحيفة The Washington Post الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لم يستطع السيطرة على أعصابه وغضبه، بعد إعلان شركة Pfizer عن فاعلية لقاح فيروس كورونا، وذلك في وقت شعر الجميع تقريباً بالارتياح لهذا الإعلان، إذ اعتبرها دليلاً إضافياً على أنه سُلب بطريقة ما الفوز في الانتخابات.

حسب تقرير لصحيفة The Daily Beast الأمريكية، الخميس 12 نوفمبر 2020، فإن ترامب فقد أعصابه مع مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان، عقب إعلان Pfizer، وطالب بمعرفة سبب صدوره بعد الانتخابات.

في حديث له للصحيفة، قال مسؤول كبير في الإدارة، إنّ ترامب اتصل بهان يوم الإثنين، 9 نوفمبر، وكان “يصرخ فيه” بشأن الإعلان الذي صدر في الصباح الباكر.

رغم أن ترامب أقنع نفسه بأن توقيت الإعلان كان ذا دوافع سياسية، فإنه لا يوجد دليل على أن شركة Pfizer أخّرت بياناتها التي أظهرت أن التطعيم كان فعالاً بنسبة تزيد عن 90% في كبح الفيروس.

وفق “عربي بوسن” ذكرت قالت شركة صناعة الأدوية الأمريكية “فايزر”، إن لقاحها التجريبي لعلاج مرض كوفيد-19 فعال بأكثر من 90%، وهو ما يمثل انتصاراً كبيراً للحد من الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي وقلب أنماط الحياة اليومية رأساً على عقب.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M