صلاة العشاء في المساجد.. عادت في بعض المدن وأغلب المغاربة ينتظرون “فتح مساجدهم عشاء”

12 سبتمبر 2021 14:46
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

عادت صلاة العشاء للأداء في بعض المدن على رأسها مدينة الناظور.. فيما لا يزال أغلب المغاربة ينتظرون سماح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومندوبياتها في جلّ المدن أن تسمح بإقامتها في مساجدهم.

فما إن نشرت أمس تدوينة في حسابي على فيسبوك، أشير فيها لخطأ نشر قرار سابق لوزارة الأوقاف عن السماح بأداء صلاتي الصبح والعشاء في المساجد وبأنه قرار قديم لأنه يخص الصلاتين، حتى علق علي جمع من المتابعين بأن أداء صلاة العشاء في المساجد بالناظور قد انطلقت، كما علق شخص آخر بأن إمام مسجدهم في مدينة وجدة أخبرهم بأنها ستنطلق غدا الإثنين.

هذا ولا يزال أغلب المغاربة يستغربون تأخر اتخاذ قرار فيما يخص عودة صلاة العشاء إلى المساجد خصوصا المدن التي صار وقت صلاة العشاء فيها يكون قبل التاسعة ساعة انطلاق الحظر الليلي.

وكان الكثير استنكروا قرار شمل صلاة العشاء ضمن ممنوعات حظر التجول ابتداء من التاسعة وهو القرار الذي اتخذته الحكومة بداية شهر غشب المنصوم ولا يزال جاريا، مع تغير الكثير من المعطيات.

تجدر الإشارة إلى أن جمعا من العلماء والدعاة كثيرا ما تفاعلوا مع منع الصلاة في المساجد طيلة فترة جائحة كورونا، وخصوصا طريقة تعامل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع النازلة، لأنها تتبع قرارات الحكومة في المنع والإغلاق دون الرجوع إلى العلماء للفتوى والتوجيه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M