صورة العنصرية والذل تجر غضبا واسعا على شركة أرامكو السعودية

11 مارس 2020 16:03

هوية بريس-متابعة

اجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان العربية بعد انتشار صور لعامل في شركة أرامكو السعودية وهو يرتدي ما يشبه جهاز التعقيم الذي يعلق على الحائط، وكتب عليه (Hand Sanitizer) أي معقم الأيدي، وذلك كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور بشكل كبير معتبرين ما قامت به أرامكو إهانة وتصرفا غير أخلاقي وعديم الإنسانية على حد قولهم.

حيث قال أحد النشطاء: “تصرف سيئ جداً وغير أخلاقي من صاحب الفكرة، احتمالية صاحب الفكرة تعمد الإساءة لأرامكو ويجب معاقبة المسؤول عن الفكرة بالمثل والاعتذار من العامل وتعويضه”.

ونشر آخر الصور المتداولة وعلق عليها قائلا: “لم أتمكن من معرفة اسم البلد ولا اسم الشركة ولا صاحبها، لكن أن تصل الحقارة إلى هذا المستوى، فإن كورونا قليل على صاحب الشركة وأمثاله وكل من يعقّم يديه من جرثومة مرض فيما قلبه يختزن جراثيم الحقد، وعقله يتغذى من جراثيم العنصرية والسفالة. يستعبدون الناس وقد خلقهم الله أحرارا”.

وأعربت الشركة السعودية العملاقة، عن استيائها، من ما وصفته بـ “التصرف المسيء”، المتمثل بوضع جهاز تعقيم على جسد أحد العاملين لديها.

وقالت عبر حسابها الرسمي في تويتر: “إشارة إلى الصور المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي لأحد الزملاء مرتدياً ما يشبه جهاز للتعقيم في أحد مرافقها، تود أرامكو السعودية أن تعرب عن استيائها الشديد من هذا التصرف المسيء الذي أريد به التأكيد على أهمية التعقيم، دون أخذ موافقة من الجهة المعنية بالشركة”. بي بي سي عربي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M