صور مهيبة.. مهرجان قرآني تكريما للحافظات والمحفظات وخاتمات القرآن الكريم بالناظور

09 مارس 2023 10:35

هوية بريس- متابعة

نظم المجلس العلمي المحلي بالناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، والوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بالناظور، النسخة الثانية من المهرجان القرآني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتم تنظيم هذا النشاط، يوم أمس الأربعاء (8 مارس)، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بقاعة العروض التابعة للمركب الإداري والثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحي المطار الناظور؛ وذلك تكريما للحافظات والمحفظات والخاتمات للقرآن الكريم بإقليم الناظور، تحت شعار: (المرأة الحافظة رمز للهوية المغربية ).

وتقدم رئيس المجلس العلمي المحلي ميمون بريسول، بهذه المناسبة، بكلمة رحب فيها بالحضور الكرام وحمد الله تعالى على التوفيق لانعقاد هذا المهرجان القرآني الثاني الذي يتم فيه تكريم الحافظات للقرآن الكريم، والمحفظات له ،والخاتمات لسلكاته تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، مشيرا إلى أن أمة الإسلام تتميز عن غيرها في الاحتفاء بالمرأة؛ لأنها لا تخصص لها يوما واحدا في السنة، بل تحتفل بها صباح مساء ومنذ طفولتها إلى أن تشيع إلى قبرها.

وفي سياق حديثه عن الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتحفيظه دعا فضيلته أئمة المساجد إلى ضرورة الاعتناء بتحفيظ القرآن الكريم للناشئة؛ لأن ذلك من آكد وظيفتهم، ومن صميم مهمتهم. ثم ختم كلمته بالإشارة إلى أن المؤسسة العلمية ما دخلناها إلا لخدمة القرآن وأهل القرآن كما أبدى استعداده التام لتلقي الاقتراحات والملاحظات بصدر رحب من لدن جميع الحضور الكرام داعيا الله تعالى أن يبارك في أمتنا ويجعلها أمة تهتم بالقرآن في ظل إمارة المومنين حفظه الله تعالى.

بدوره، هنأ المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، ورئيس الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدنيين بإقليم الناظور، أحمد بلحاج، في بداية كلمته الأخوات الخاتمات والحافظات لكتاب الله تعالى، معبرا عن سعادته بعقد مثل هذه المهرجانات التكريمية للحافظات والخاتمات لكتاب الله تعالى خدمة للدين والوطن، معتبرا أن الاشتغال بهذا المشروع خدمة للأمة الإسلامية عامة، ولهذا الإقليم خاصة.

كما نوه في كلمته بالجهود المبذولة من قبل المرأة المغربية في خدمة كتاب الله تعالى قديما وحديثا، مشيرا إلى أنه ما من حافظ لكتاب الله تعالى في هذا البلد إلا والفضل بعد الله تعالى يرجع في ذلك إلى المرأة إلى أمه أو جدته أو نساء المدشر الذي تلقى فيه كتاب الله تعالى.

وعرف ذات المهرجان تكريم أربعة من المحفظات بهدايا رمزية وشهادات تقديرية، وتكريم الخاتمات للقرآن الكريم بالإقليم برسم الموسم الدراسي: 2022/2023، وعددهن 30 خاتمة بهدايا رمزية وشهادات تشجيعية، وتكريم خمسة من الأمهات المكافحات والساهرات على تربية أبنائهن تربية حسنة من أرامل القيمين الدينيين بهدايا وأغلفة مالية.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M