مثير.. طائفة يهودية متشددة تخطف فتاة وصبيا بنيويورك

30 ديسمبر 2018 11:15

هوية بريس – متابعات

وجهت النيابة في مدينة نيويورك، اتهامات لأربعة أعضاء في طائفة دينية يهودية متشددة باختطاف فتاة بعمر 14 عاما وشقيقها البالغ من العمر 12 عاما من قرية وودريدج الواقعة شمالي المدينة.

وقد تصل عقوبة الاختطاف للمتهمين الأربعة بالسجن مدى الحياة.

وذكرت “بي بي سي” أن “المتشددين الأربعة اختطفوا أخاهم الأصغر وأختهم في مدينة نيويورك”، لافتا إلى أن النيابة أكدت أن الرجال الأربعة يتبعون لطائفة “ليف طهور” (القلب النقي أو الطاهر) الأرثوذكسية المتشددة، ومقرها في غواتيمالا.

واتهم الرجال الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و45 عاما، باختطاف أختهم وأخيهم الأصغر من منزلهما في الثامن من ديسمبر، ونقلهما إلى مطار صغير قرب مدينة سكرانتون في بنسلفانيا.

ولفتت إلى أنهم نقلوهما من هناك بطائرة إلى المكسيك، لكن عُثر عليهما، صباح الجمعة، في بلدة تيناغو ديلايري المكسيكية، وأُعيد الصبي والفتاة إلى والدتهما في وودريدج.

وكان الرجال يعتزمون إعادة الفتاة والصبي إلى غواتيمالا بعد هروب والدتهما من الطائفة قبل ستة أسابيع، حيث إن الأم كانت تخشى على سلامة طفليها بعد أن شعرت بأن الجماعة التي أسسها والدها قد أصبحت أكثر تطرفا تحت قيادة أخيها.

وبحسب الشبكة البريطانية، فإن “الجماعة اليهودية تتبع صيغة متشددة من الشريعة اليهودية وتشير تقارير إلى أنها تفرض على النساء التحجب بلباس أسود من أعلى الرأس إلى أخمص القدم”.

وبينت أن ثلاثة من المشتبه بهم رُحلوا، وهم ناخمان هيلبرنز وماير روزنر وجاكوب روزنر، من المكسيك إلى الولايات المتحدة، حيث ألقي القبض عليهم حال وصولهم إلى المطار، فيما اعتقل الرابع أرون روزنر، بنيويورك في 23 ديسمبر الجاري، واتهم بتقديم الدعم المالي للمجموعة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M