طاطا: مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

18 نوفمبر 2019 22:31
طاطا: مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

هوية بريس – و م ع

شهدت بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم طاطا إعطاء الانطلاقة لإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتجهيزية، وذلك بمناسبة الذكرى 64 لعيد الاستقلال.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، في الجماعة الترابية لطاطا على إعطاء انطلاقة مشروع بناء وحدة لتثمين الكسكس بدوار أكادير الهناء، حيث كلف هذا المشروع غلافا ماليا بقيمة 865 الف درهم، ويهدف إلى تشجيع التشغيل الذاتي، وخلق فرص جديدة للشغل، وتثمين مادة الكسكس المحلي.

وبشراكة مع وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، وجهة سوس ماسة، و جماعة طاطا، أعطى السيد أمال والوفد المرافق له انطلاقة الأشغال الخاصة ببناء مشروع حماية مدينة طاطا من الفيضانات، حيث رصد لهذا المشروع استثمار مالي بقيمة 4 ملايين درهم.

كما أشرف في الجماعة الترابية نفسها على تسليم ثلاث سيارات لكل من الجمعية الإقليمية لدعم المرأة في وضعية هشاشة، ولفائدة المنطقة الإقليمية للأمن (بتمويل من المجلس الإقليمي لطاطا)، ول”تعاونية عباقرة” بتمويل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

أما في الجماعة الترابية لـ“اديس” فقد أعطى عامل إقليم طاطا انطلاقة أشغال تشييد قارعة الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 17، ودواري إكرزاكن وتكسلت على طول 6ر2 كلم، حيث يدخل هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية بالعالم القروي للفترة 2017-2023، ورصد له مبلغ مالي بقيمة 9ر1 مليون درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M