طبيبة أطفال تحذر المشاهدين من مسلسل “سوحليفة”

28 أبريل 2020 00:14
د. عبد العلي الودغيري: المدرسةُ تَبني والإعلامُ يَهدِم

هوية بريس – عابد عبد المنعم

حذرت طبيبة الأطفال مغربية من خطر مسلسل “سوحليفة” الذي يبث على القناة الأولى على تربية الأطفال وسلوكاتهم.

وكتبت الطبيبة إيمان المخلوفي على صفحتها بالفيسبوك “أنا مغنهضرش هاذ العام على برامج رمضان حيت ما شفت حتى واحد… لسبب واحد هو أنني ليس لدي أمل في التغيير… و لكن عرفت بطريقة غير مباشرة أن هاته الطفلة رجعت فالسلسلة ديال “سوحليفة” (لي ما فهمتش شنو المقصود بالعنوان !)”.

وأضافت “المهم كنطلب من كل أب و أم عندهم حب لولادهم و رغبة في تربيتهم تربية حسنة، ما يخليوهومش يتفرجو فهاذ السلسلة حيت ما عندناش غرض بأطفال سابقين السن ديالهم و سلوكاتهم غير ملائمة في المجتمع ديالنا… و يجب القول أن هاته الطفلة تبقى في كل الأحوال طفلة لا ذنب لها فيما تفعله لأنها تحت وصاية أحدهم و المرجو من أبويها إعادة النظر فيما يدفعان إبنتهما له من دور الطفلة “الكارحة” “الضاسرة” للأسف … و حبذا لو اختارا أدوارها بما يليق بطفلة جميلة مثلها..”.

تجدر الإشارة إلى أن القناة الأولى شرعت في بث الجزء الثاني من السلسلة المثيرة هذه السنة، وقد استنكر كثير من المتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي من الرسائل السلبية التي تمررها، وخطرها على الأسرة المغربية.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. إذا كان القانون المغربي يجرم تشغيل الأطفال دون سن 16 سنة . فهل يعتبر تشغيل الأطفال في الأفلام السينمائية و التلفزية و الإشهار فعل مجرم قانونين. حسب علمي لا يوجد مجال في العالم يشغل الأطفال مثل التمثيل فلم يسلم منه حتى الرضع حيث يتم تعريضهم لفترات بكاء طويلة من أجل اللقطات التي ترضي المخرج

    7
    1
  2. قولكي صحيح % الطفلة لا دنب لها فيما تفعله الدنب دنب أهلها أتمنى من كل أب وأم أن يحسن في تربية أطفاليهم وعدم سمح لهم لمشاهدة مثل هاده السلسلات التافهة التي لا أساس لها من الصحة ( كما نقول في آخر الختام لنتعلم من مريم الطفلة الصغيرة التى رفعت عالم وطنها وشرفته في بلد آخر وعفويتها الجميلة شكر مريم ونعمة التربية الله يحفضها ويحميها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M