طبيبة أمريكية تكشف عن طريقة سهلة لإنقاذ مرضى كورونا

14 أبريل 2020 21:06
وزارة الصحة تفتح تحقيقا في قضية "الأوكسجين المغشوش"

هوية بريس – متابعات

كشفت تقارير أمريكية، أن طبيبة وجهت نصائح لنظرائها ممن يعملون على علاج مرضى كورونا، في وحدة العناية المركزة في المشفى اليهودي في منطقة “لونغ آيلاند”، في ولاية نيويورك، باتباع حركة بسيطة ربما تنقذ المرضى الذين يعانون من الفيروس.

تقارير إعلامية امريكية قالت الثلاثاء 14 أبريل 2020، إن الطبيبة مانغالا ناراسيمهان نصحت الأطباء بوحدة العناية المركزة في المشفى اليهودي بمنطقة “لونغ آيلاند”، بقلب المرضى على بطونهم وملاحظة ما إذا كان سيساعدهم ذلك أم لا.

وفي التقرير قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن الأطباء في وحدة العناية المركزة اكتشفوا مع التجربة، أن الوضع محل النصحية تسبب في زيادة الأكسجين الذي يدخل إلى الرئة لأن الوضع الطبيعي يجعل الجسم يضغط على الرئة ما يتسبب في تقليل حجم الأكسجين، حتى إن ناراسيمهان قالت: “نحن ننقذ حياة الناس بهذا، بنسبة 100%.. إنه أمر يسهل فعله للغاية، وقد وجدنا تحسناً ملحوظاً، ونرى ذلك في كل مريض”.

وفق “عربي بوست” التقرير كشف أيضاً أن الأطباء يلجأون إلى وضع المريض على بطنه لمدة 16 ساعة يومياً ثم يتم إرجاعه إلى الوضعية الطبيعية باقي ساعات اليوم، من أجل مقاومة أعراض الفيروس.

وفي السياق ذاته أظهر إحصاء جمعته رويترز أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد تجاوز 24 ألفاً الثلاثاء، فيما يبحث المسؤولون سبل إعادة فتح الاقتصاد دون إشعال فتيل التفشي من جديد.

فيما سجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، أكبر عدد من الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس بين دول العالم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M