طلبة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء يطالبون بتأجيل اختبارات الدورة الربيعية

28 أغسطس 2020 18:31

هوية بريس – متابعات

قام طلبة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بتوقيع عريضة إلكترونية (وقعها إلى حدود الساعة 3666 طالبا: www.aredaonline.com/uh2c-covid19) طالبوا من خلالها بتأجيل اختبارات نهاية الدورة الربيعية بناء على الوضعية الصحية بالبلد عامة وبالبيضاء خاصة، وتم تسليم الطلب رسميا لرئاسة الجامعة صباح هذا اليوم كما أفاد الطلبة.

وفيما يأتي نص الطلب كما توصلت به “هوية بريس” من طلبة الجامعة المذكورة:

” إلى السيد رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

نهديكم أفضل التحايا

لا يخفى عليكم الوضع الصحي الحالي بالبلاد جراء فيروس كورونا (كوفيد 19)، وما شهده من تدهور جلي والذي انعكس ماديا ومعنويا على طلبة جامعة الحسن الثاني وأسرهم خاصة والمجتمع المغربي عامة.
وعليه، نلتمس منكم الاستجابة لمطالبنا التالية حسب ما ترونه خيارا مناسبا:
-إما أن تكون الاختبارات عن بعد
-أو يؤجل الاختبار إلى حين تطور الوضع الصحي بالبلد.

على أننا نستنكر كيف أغلقت الجامعات وأُجلت الاختبارات جراء حالات ووفايات أقل عددا بكثير مما نشهده اليوم. ومع الازدياد الملحوظ والسريع في الحالات الوبائية يظهر أن الوضع الحالي أدعى بالإغلاق والتأجيل.
كما أن عددا كبيرا من الطلاب آثروا التخلي عن اختباراتهم تفاديا لاحتمال نقل العدوى من شخص لآخر خاصة وأن العديد منهم يعانون وعائلاتهم أمراض مزمنة، أو يقطنون بعيدا عن المدن التي يدرسون بها مما يزيد من احتمالية الإصابة بالمرض أثناء التنقل وغيره. بالإضافة إلى أن مجموعة من الطلبة قد أصيبوا بالفيروس أو خالطوا المصابين ولم تظهر أعراض المرض عليهم بعد.

ومما لا يخفى على واسع علمكم أن صحة المجتمع الأكاديمي النفسية والجسدية أولى وأهم، وأن الظروف الحالية لا تساعد البتة على إنجاز الاختبارات بكل ما تحتاج من تركيز وجاهزية تامة.

ولذا نتقدم إلى سيادتكم نحن الطلبة الموقعون على هذه العريضة التماسا بمراعاة الظروف والاستجابة لمطالبنا.
نرفق اليكم اسفله نحن الموقعون أسماءنا وأرقام بطاقاتنا الوطنية وارقامنا الآبوجية وكليات دراستنا.

ولجنابكم الموقر واسع النظر.

طلبة جامعة الحسن الثاني الموقعون على العريضة
26/08/2020″.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M