طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة يصعدون ضد الإدارة بسبب استمرار التعليم عن بعد

04 أكتوبر 2021 09:58

هوية بريس-متابعة

قرر طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، خوض وقفة احتجاجية اليوم الاثنين 4 أكتوبر الجاري، أمام المعهد للتأكيد عن رفضهم اعتماد صيغة التعليم عن بعد.

وكان بلاغ للطلبة قد أوضح، أنه تم اعتماد نمط التعليم عن بعد منذ أزيد من سنة ونصف كوسيلة للحد من انتشار فيروس كورونا، وهي المدة التي عرفت انخراط طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في هذه العملية حماية للمصلحة العامة”.

وأضاف البلاغ، أنه “رغم صدور بلاغ إخباري، لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم الإثنين 6 شتنبر، ينص على أن التعليم الجامعي للسنة الحالية سيعتمد الصيغة الحضورية وذلك ابتداء من فاتح أكتوبر، إلا أننا تفاجئنا بقرار الإدارة، المعلن عنه بعد طول انتظار، الذي يرمي إلى الاستمرار في اعتماد نمط التعليم عن بعد بالمعهد”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن أكثر ” من 92 في المائة من الطلبة انخرطوا بشكل مكثف في عملية التلقيح رغبة في العودة لمدرجات المعهد والاستفادة من داخليته عكس السنة الفارطة”.

وشددوا على أن التعليم عن بعد خلق مجموعة من الإكراهات للطلبة “بما في ذلك من اقتصار على الدروس النظرية عن بعد، إضافة إلى توقيف الأشغال التطبيقية وكذا عدم إنجاز التداريب والخرجات الميدانية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M