طنجة.. تفاقم الوضع الوبائي ومرضى يفترشون الأرض

23 يوليو 2020 13:01

هوية بريس – متابعات

قالت مسؤولة التواصل في المديرية الجهوية للصحة في الشمال، اليوم الخميس، في طنجة، إن الصور المتداولة لعدد من مرضى “كوفيد-19″، وهم مفترشين أرضية قسم الانعاش في مستشفى محمد السادس حقيقية.

وأضافت المسؤولة ذاتها أن المديرية، خلال الأيام القليلة المقبلة، سترفع من الطاقة الاستيعابية لعدد من المستشفيات، وستعزز الموارد البشرية بأطباء، وممرضين.

وأكدت مسؤولة التواصل، ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والعمل على التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي، وتفادي التجمعات غير الضرورية، والانخراط التام في التدابير الاحترازية، التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية، ومسؤولية.

كما شددت على اعتماد الإجراء الجديد، والمتمثل في التطبيق الهاتفي “وقايتنا” لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويذكر أن المستشفى المذكور يعيش ضغطا كبيرا، بسبب ارتفاع عدد الحالات الحرجة في الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى المشتبه في إصابتها بالفيروس التاجي، ويجري تحاليل مخبرية لها.

كما إن الأطر الصحية حذرت مرارا من تفاقم الوضع الوبائي في عاصمة البوغاز، بسبب الخصاص، الذي يشهده القطاع على مستوى الموارد البشرية، والتجهيزات اللوجيستية.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، أمس الأربعاء، صورا، وفيديوهات لعدد من مرضى “كوفيد-19” افترشوا أرضية قسم الإنعاش في مستشفى محمد السادس، بسبب الضغط الكبير، الذي يعيشه المركز الصحي المستقبل لحالات كورونا الحرجة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M