عائلات الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين تطالب السلطات العمومية بفتح تحقيق

24 مارس 2023 11:29

هوية بريس- متابعة

طالبت عائلات الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين السلطات العمومية ب”فتح تحقيق حول مصير أبنائها، مراعاة للمطلب الإنساني للأسر التي فقدت كل الأخبار والمعطيات عن هؤلاء الشباب”.

وأكدت العائلات، وفق ما ذكرته وسائل إعلامية، “خوض وقفة احتجاجية بمدينة بني ملال، بداية الأسبوع المقبل، قصد الكشف عن مصير أبنائها وإجلاء الحقيقة والعدالة”.

وذكرت العائلات أن “الأمر يتعلق بالمهاجرين المفقودين في شواطئ الجزائر وتونس وليبيا والمتوسط والأطلسي”، مجددة دعوتها لوزارة العدل والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والهلال الأحمر المغربي والصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية “من أجل التدخل العاجل والفوري لتلبية مطلبها المتعلق بمعرفة مصير أبنائها المفقودين والمحتجزين”.

وقررت أسر المفقودين، وفق ما ذكرته جريدة “هيسبريس” الإلكترونية، تحميل المسؤولية المباشرة “لنظام الحدود ونظام التأشيرة والسياسات غير العادلة التي تفرضها أوروبا على دول الجنوب”، مؤكدة أن “الأمر يناقض حرية التنقل التي تنص عليها المواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان”.

كما طالبت القضاء المغربي ب”فتح تحقيق جاد ومسؤول في الملف، مع مراعاة الشكاوى التي وضعتها العائلات، وإشراك معطياتها في التحقيقات لإجلاء الحقيقة كاملة”.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M