عاجل…الريسوني يوافق على وقف إضرابه عن الطعام بشرط

04 أغسطس 2021 13:28

هوية بريس-متابعة

قالت هيئة دفاع الصحافي سليمان الريسوني، اليوم الأربعاء، أن الأخير وافق على إيقاف إضرابه عن الطعام، في انتظار نقله للمستشفى قصد تلقي العلاج والمواكبة والرعاية الطبية اللازمة في مثل هاته الحالات حتى يستعيد عافيته.

وأوضحت هيئة دفاع الريسوني في بلاغ لها، أن قرار الريسوني جاء بعد محاولات دفاعه إقناعه بالتوقف عن إضرابه الذي يخوضه منذ حولي أربعة أشهر، وكذا بعد المناشدات التي تقدمت بها مجموعة من الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية والشخصيات العمومية والمثقفين والصحافيين، سواء بشكل شخصي أو عبر عرائض موقعة، وكذا أفراد عائلته.

كما أن قرار الريسوني وقف إضرابه عن الطعام الذي بلغ اليوم 119 يوما، جاء عقب التفاعل الإيجابي المبدئي الذي أبدته الجهات المختصة مع طلب نقل سليمان إلى المستشفى لتلقي العلاج والمواكبة الطبية لمساعدته على توقيف إضرابه عن الطعام، والذي تقدم به دفاعه حفاظا على الحق في الحياة وفي الصحة والسلامة الجسدية والنفسية للصحافي المعتقل.

وتقدمت هيأة دفاع الريسوني إلى جميع الجهات والأطراف والأشخاص الذين ساهموا في هذه العملية النبيلة بالشكر والتقدير على مجهوداتهم، معبرة عن أمنيتها بأن يستعيد الريسوني صحته وعافيته حتى يتمكن من مواصلة الدفاع عن براءته وحقوقه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M