عاجل.. انطلاق محاكمة فريق اغتيال خاشقجي بالسعودية

03 يناير 2019 13:41
عاجل.. انطلاق محاكمة فريق اغتيال خاشقجي بالسعودية

هوية بريس – وكالات

أعلن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، اليوم الخميس، انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة الموقوفين الـ11 في حادث مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقال المعجب، في بيان، إن الجلسة “عقدت بحضور محامي المدانين بناء على المادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية، والتي طالبت النيابة العامة بإيقاع الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم خمسة موقوفين طالبت بإعدامهم لضلوعهم في جريمة القتل”.

وأشار النائب المعجب إلى أن المتهمين وبعد سماعهم الدعوى “طلبوا جميعا نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ماورد فيها، وقد تم تمكينهم من المهلة التي طلبوها حسب المادة 136 من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.

ولفت إلى أنه “تم إرسال مذكرتي إنابة قضائية إلى تركيا، إضافة إلى ما سبق أن تم بعثه بطلب ما لديهم من الأدلة أو القرائن المتعلقة بهذه القضية، والتي لم يرد عليها أي إجابة حتى تاريخه، ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما يرد منهم جوابا على ذلك”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لقد بدا واضحا أثر الحلوى التركية على وجه المعجب، ولكنها خمس حقائب ما شاء الله!
    لعل النائب العام السعودي يريد زيارة تركيا من جديد للإتيان بما استجد من أدلة في القضية، أو بالأحرى الإتيان بما لذ وطاب من الحلويات من مخابز تركيا…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M