عاجل: قتلى واشتباكات وتفجيرات في مدينة القصرين التونسية

31 أغسطس 2016 10:22
مقتل 6 بينهم 5 نساء بهجوم على منزل مسلحين على أيدي قوات الأمن بتونس

هوية بريس –  متابعة

في نبأ عاجل هذا الصباح، ذكرت مصادر إعلامية٬ أنه وقعت اشتباكات بين الجيش التونسي وعناصر مسلحة في منطقة حي الكرمة وسط مدينة القصرين غربي البلاد٬ في وقت مبكر اليوم الأربعاء، وأسفرت عن مقتل مدني ومسلحين اثنين على الأقل.

وذكر شهود، أن المجموعة المسلحة٬ متحصنة بطابق علوي لأحد المنازل بحي الكرمة وهي محاصرة من طرف الجيش والأمنيين، وأن هناك تبادلا لإطلاق النار.

وكانت “كتيبة عقبة بن نافع” التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تبنت البارحة الثلاثاء في بيان لها٬ الهجوم الذي استهدف أول أمس الإثنين٬ دورية للجيش التونسي وخلف مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة سبعة آخرين في ولاية القصرين،

وجاء في بيان  الذي نقله٬ موقع “سايت” الأمريكي الذي يتابع مواقع التنظيمات الجهادية : “تمكن مجاهدو تنظيم قاعدة الجهاد ببلاد المغرب الإسلامي في سرية جبل سمامة التابعة لكتيبة عقبة بن نافع على أرض تونس، بعد رصد وإعداد، من نصب كمين لمدرعتين من نوع كاربي (..) فتم تفجير عبوة موجهة مضادة للمدرعات على المدرعة الأولى التي كانت تقل 15 جنديا على الأقل مما أدى لانشطارها إلى نصفين”.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية أعلن عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين عندما هاجم “إرهابيون” الاثنين باستعمال “شحنة كبيرة من المتفجرات” دورية للجيش كانت “تؤمن عمال شركة مدنية لتعبيد الطريق بجبل سمامة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M