عاجل وبالفيديو.. إلقاء القبض على البرلماني “شعو” الذي يتهمه المغرب بالوقوف وراء تأجيج الوضع بالريف

29 يونيو 2017 15:16
هولندا ستستأنف قرار المحكمة المتعلق بترحيل المدعو سعيد شعو نحو المغرب

هوية بريس – الزبير الإدريسي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس أنه تم إلقاء القبض بهولندا على مهرب المخدرات سعيد شعو.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي في لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن السيد بوريطة “أخبر المجلس الحكومي بأنه تم إلقاء القبض على سعيد شعو بهولندا، من أجل متابعته على الجرائم التي ارتكبها”، واكد انه “سيتم تسليمه للمغرب”.

وأضاف السيد الخلفي أن المغرب سبق وأن قدم مذكرة بحث من اجل توقيف هذا المهرب المعروف.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قد أكد في وقت سابق، إجراء اتصالات الأسبوع المنصرم بين السلطات المغربية والهولندية، على مستوى رئيسي الحكومة ووزيري الشؤون الخارجية على التوالي، والتي تمحورت حول ممارسات مهرب مخدرات معروف من أصل مغربي مقيم في هولاندا.

وأشار إلى أن هذا المهرب المعروف، كان موضوع مذكرتي بحث دوليتين أصدرتها في حقه العدالة المغربية، لتكوينه عصابة إجرامية منذ 2010، والتهريب الدولي للمخدارت منذ سنة 2015.

وذكر المصدر ذاته بأنه تم مد السلطات الهولندية، منذ عدة أشهر، بمعلومات دقيقة تفيد بتورط هذا المهرب في تمويل وتقديم الدعم اللوجستي لبعض الأوساط في شمال المغرب.

وفي نفس السياق أوردت مصادر إعلامية أن عناصر الأمن الهولندي بمدينة روزندال، أوقفت اليوم الخميس 11 يونيو الجاري، البرلماني السابق ومتزعم “حركة 18 سبتمبر” سعيد شعو والهارب منذ مدة إلى هولندا، لكونه شخص مطلوب للعدالة المغربية بتهمة “الاتجار الدولي في المخدرات”.

وحسب ذات المصدر فإن مصالح الأمن الهولندية لمكافحة المخدرات عمدت إلى اعتقال شعو، وقد كان بحوزته 140 ألف أورو، وكانت لديه آلة مخصصة لعد النقود، فيما بينت التحريات الأمنية امتلاكه لحساب بنكي بهولندا يضم ثروة هامة تقدر بعشرات الملايين من الأورو.

وقد إرتبط اسم سعيد شعو مؤخرا، بتسريبه لوثائق منسوبة لجهاز مراقبة التراب الوطني المعروف إختصارا “بالديستي”، على صفحته الخاصة في الفايس بوك، تفيد بأن مجموعة من الأسماء وعلى رأسها إلياس العماري تتعاون مع ذات الجهاز.

وجدير بالذكر أن إسم البرلماني سعيد شعو، ورد ضمن محاضر الضابطة القضائية التي حوكم فيها بارون المخدرات، نجيب الزعيمي، واتهم بنقل المخدرات إلى الشواطئ الاسبانية على متن زوارق سريعة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. تهمته الوحيدة هي : تهديده بفضه وثائق تثبت تورط حزب البام في احراق الشبان الخمسة بمدينة الحسيمة غداة 20 فبراير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M