عباس يشيد بمواقف الملك محمد السادس اتجاه القضية الفلسطينية

25 سبتمبر 2018 16:07

هوية بريس-متابعة

أشاد رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الاثنين 24 شتنبر بنيويورك، بمواقف الملك محمد السادس المناصرة على الدوام للقضية الفلسطينية.
وقال الرئيس الفلسطيني، في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، على هامش الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه طلب من السيد بوريطة نقل رسالة عرفان وتقدير الى جلالة الملك “الرجل العظيم والوفي الذي يتبع سياسة والده وجده في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية”، مضيفا “هذا هو دأب صاحب الجلالة والحكومة المغربية والشعب المغربي الذين يقفون دائما مع القضية الفلسطينية دون نقاش”.
وأكد الرئيس الفلسطيني أن الفلسطينين “يجدون الشعب المغربي دائما الى جانبهم في مايريدونه”.
من جهته، أكد بوريطة أن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور الدائم بين الرئيس الفلسطيني وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بشأن تطورات القضية الفلسطينية، مبرزا أن الموقف المغربي هو موقف مبدئي وأن موقف جلالة الملك “كان دائما هو أن ما يريده الفلسطينيون هو ما يريده المغرب”.
واضاف بوريطة أنه من منطلق رئاسته للجنة القدس، يعمل جلالة الملك دائما على أن يتم الترويج للموقف الفلسطيني وإيضاحه، “لهذا فالموقف المغربي واضح. نحن مع فلسطين”.
وسجل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن مثل هذه اللقاءات هي فرصة للاستماع للموقف الفلسطيني ودعمه والتأكيد عليه خاصة داخل الجمعية العامة للامم المتحدة مع اصدقاء وشركاء المملكة المغربية.
وشدد بوريطة على أن الأساسي هو أن يتم حل القضية الفلسطينية طبقا لقرارات الشرعية الدولية وتحت مظلة الامم المتحدة، ووفق المرجعيات الواضحة بما فيها مبادرة السلام العربية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M