عبد الاله بن كيران يؤكد على الطابع المتين للعلاقات المغربية القطرية

07 مارس 2017 15:07
موقع المصباح: ابن كيران و"الإخوان المسلمون".. وصحافة الهذيان

هوية بريس – وكالات

أكد رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، على الطابع المتين للعلاقات المغربية القطرية وعلى العلاقة الأخوية التي تربط بين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقال عبد الاله بن كيران، في تصريحات صحفية على هامش حضوره مساء أمس الاثنين افتتاح معرض مؤتمر قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم2017) نشرتها صحيفة (الشرق) القطرية في عددها اليوم، إنه “لا يخفى على أحد العلاقات المتينة التي تربط المملكة المغربية بدولة قطر”، وكذا “العلاقة الأخوية التي تربط قادة البلدين على مر الزمان وخصوصا في عهد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظهما الله”.

وفي رده عن سؤال حول مستوى العلاقات الاقتصادية بين قطر والمغرب، سجل السيد بنكيران أن “أهم شيء في العلاقات بين الدول هي العلاقات السياسية وهذه ولله الحمد علاقات متكاملة بين البلدين”، مؤكدا، في هذا الصدد، على وجود “استعداد تام للتعاون في المجالات الاقتصادية وفي شتى المجالات الأخرى”.

وبخصوص حدث (كيتكوم2017)، أشار رئيس الحكومة الى أنه حضر افتتاح معرض يتعلق بكل ما هو تطوير للحياة الفردية والاجتماعية في المجتمع القطري وفي شتى القطاعات من خلال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، وذلك للاستفادة من تجارب وخبرات ومبادرات الجهات المشاركة في المعرض، وأيضا للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وكان رئيس الحكومة، عبد الاله بن كيران، قد حضر مساء أمس الاثنين بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، إلى جانب الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، افتتاح المعرض المصاحب لمؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017)، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M