عبد اللطيف لوديي يستقبل الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي

18 فبراير 2016 17:31

هوية بريس –  متابعة

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس 18 فبراير، بمقر هذه الإدارة بالرباط، السيد ألكسندر فيرشبو الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، الذي يقوم على رأس وفد بزيارة للمغرب.

وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين استعرضا، خلال هذه المباحثات، مختلف أوجه التعاون بين المملكة وحلف شمال الأطلسي سواء في إطار ثنائي أو برسم الحوار المتوسطي.

وأضاف أن هذا التعاون المهيكل والمنتظم والمتنوع والذي يهم بشكل خاص تكوين الأطر العسكرية وتبادل الخبرات والجانب العملياتي المشترك للقوات، يتخلله تبادل دوري لزيارات مسؤولين رفيعي المستوى.

وحسب المصدر ذاته، فإن المسؤولين اللذين أشادا بالتقدم المهم المنجز على الصعيد الثنائي في هذه المجالات، عبرا أيضا عن ارتياحهما للمستوى الممتاز ولدينامية الشراكة القائمة بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي.

كما بحثا سبل ووسائل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات وأنشطة أخرى ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا الأمن الالكتروني.

واستعرض الجانبان، من جهة أخرى، الوضع الأمني الإقليمي.

وأشار البلاغ إلى أن السيد فيرشبو أكد في هذا الصدد أن المغرب يعتبر من قبل حلف شمال الأطلسي محاورا مفضلا وذا مصداقية وعضوا نشيطا في الحوار المتوسطي، منوها بالانخراط الفعال للمملكة من أجل السلام ودورها كفاعل في الاستقرار الإقليمي، في وقت يواجه فيه العالم تحديات أمنية هامة.

يذكر أن المملكة المغربية عضو في الحوار المتوسطي لحلف شمال الأطلسي منذ إطلاقه في سنة 1994، وتتمتع بوضع الشريك لدى الجمعية البرلمانية للحلف. ويؤطر العلاقات بين المغرب وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون الهادف إلى تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M