عدول بني ملال يعلنون عن إضراب وطني لمدة شهر

10 يناير 2021 14:34

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أعلن المجلس الجهوي لعدول محكمة الإستئناف ببني ملال أنه يتابع بقلق عميق المتابعات والأحكام القضائية التي يتعرض لها بعض عدول الدائرة الإستئنافية بالمدينة، والتي الغرض منها التشكيك في مصداقية العمل والتضييق عليه.

وأضاف المجلس في بيان له توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، أنه إيمانا منه بمبدأ التدرج في النضال وكذلك لإعطاء فرصة للجهات المعنية لإيجاد حلول مرضية للحد من مثل هذه الممارسات، خاض المجلس الجهوي مسارا دبلوماسيا فتح فيه جميع الحوارات مع المسؤولين القضائيين، راع فيها المصلحة العليا للعدل والحرص على تجنيب القطاع أي احتقان يأتي على عمل السادة عدول الجهة.

وأضاف “وبعد مراسلاتنا لجهات عليا ودون رد پذكر استنفذ معه المجلس جميع السبل الودية، وبعد مراسلاته المتكررة للمسؤولين والتي لم تجد آذانا صاغية، قرر المجلس الدخول في خطوة نضالية أولية”.

ووكشف أن “المجلس وهو يسجل بكامل الفخر واعتزاز في الماضي والحاضر قناعات السادة العدول في الإلتفاف بقيادتهم الجهوية والوطنية، وانطلاقا كذلك من عزيمة القاعدة في استرجاع مكانتها وسط المهن القضائية، واستحضارا للمرحلة التي تتميز بالنكوص والتراجعات الكبيرة عن المكتسبات والتي تستدعي المزيد من التصعيد وتأجيج النضالات، وبعد نقاش جاد ومسؤول في اجتماع المجلس الجهوي قرر ما يلي:

-تشبثه بالوحدة النضالية كخيار استراتيجي للحد من مثل هذه المتابعات الكيدية ويؤكد استعداده التام لخوض كافة الأشكال النضالية الوحدوية.

-تضامنه المطلق مع العدول المتابعين (ملف العدلين ع ب و ح ه) على سبيل الذكر لا الحصر.

-تنديده بسياسة الآذان الصماء التي يجابه بها المجلس من خلال مراسلاته للجهات الوصية.

-عزمه تصعيد نضالاته والدخول في أشكال احتجاجية غير مسبوقة وذلك ردا على الممارسات الماضوية للمسؤولين تجاه هذه النضالات السلمية والمتجلية في نهج سياسة الآذان الصماء ..

-الدعوة إلى مؤازرة الأخوين ع ب وه ح يومه الأربعاء 2021/01/27 على الساعة الواحدة زوالا بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بني ملال.

وبعد مناقشة جميع الجوانب الإيجابية والسلبية لمثل هاته الصيغ النضالية، وبعد استشارة رئيس الهيئة الوطنية، فإن المجلس الجهوي يعلن للرأي العام: خوض إضراب وطني عن تلقي الإرادات والوصايا لمدة شهر تبتدأ من 2021/01/20 إلى 2021/02/20 قابل للتمديد، مع تجسيد أشكال احتجاجية تصعيدية في حينها.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. هؤلاء العدول قاموا بالمشاركة في التزوير
    أنصر أخاك ضالما أو مضلوما هي قاعدة التخويف.
    نطلب من السادة الإطلاع على الإشهاد كيف حرر و ستروا الفضيحة

  2. أنصر أخاك سالما أو مضلوما ليست بقانون حضري و نطلب من السادة العدول و أصحاب القانون الإطلاع على الإشهاد للوقوف على مدا فضاعته و المشاركة في التزوير

  3. أنصر أخاك ضالما أو مضلوما ليست بقانون حضري و نطلب من السادة العدول و أصحاب القانون الإطلاع على الإشهاد للوقوف على مدا فضاعته و المشاركة في التزوير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M