عقار لأعراض سن اليأس يعالج أكثر سرطانات الثدي فتكا (دراسة)

07 أكتوبر 2018 14:46
دراسة: عقار لسرطان الثدي قد يضعف وظائف المخ

هوية بريس – وكالات

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن عقارًا يعالج أعراض سن اليأس يمكن أن يستخدم كعلاج جديد للنساء المصابات بسرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي يعد أكثر أشكال سرطان الثدي فتكا بالسيدات.

الدراسة أجراها باحثون بعيادات مايو كلينك الطبية البحثية بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Proceedings of the National Academy of Sciences) العلمية.

وفي تجارب سريرية على البشر، أجرى الفريق دراسته لاكتشاف فاعلية عقار “استراديول” Estradiol، وهو عبارة عن هرمون استروجين صناعي مشابهة لفعالية هرمون الإستروجين الذي ينتجه جسم المرأة.

ويستخدم هذا العقار كعلاج هرموني بديل لمقاومة أعراض سن اليأس (يبدأ من 45 إلى 55 عامًا) التي تشمل هبات الحرارة، التعرق الليلي والتغيرات المهبلية.

واستخدم الفريق عقار “استراديول” في علاج المشاركات المصابات بسرطان الثدي الثلاثي السلبي، هو النوع الأخطر بين سرطانات الثدي، لأنه لا يستجيب للعلاج الهرموني، والعلاج المناعي، كما أن العلاج الكيميائي لا يحقق نتائج باهرة في مثل هذا النوع من السرطان.

وأظهرت النتائج أن “استراديول” يمنع بشكل فعال نمو أورام سرطان الثدي الثلاثية السلبي.

وقال الدكتور جون هاوز ، قائد فريق البحث: “حتى الآن، كان هناك عدد قليل من الأدوية التي يبدو أنها تعمل بشكل فعال لعلاج هذا المرض”.

وأضاف أن “الفريق اكتشف آلية محتملة لكيفية تأثير عقار “استراديول” المضادة للسرطان، وبناءً على هذه البيانات، سيقوم الفريق بإطلاق تجربة سريرية أخرى لاختبار فعالية العقار كعلاج للنساء المصابات بسرطان الثدي”.

ووفقا للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي هو أكثر أنواع الأورام شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة، إذ يتم تشخيص نحو 1.4 مليون حالة إصابة جديدة كل عام، ويودي بحياة أكثر من 450 ألف سيدة سنويًا حول العالم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قبل قليل قلتم إن جرعة من الأسبرين يوميا يقي من مرض أو يشفي من مرض لا أذكر و الآن تروجون لقدرة العقارات التي نعرف أنها كلها بلا استثناء لها أعراض جانبية و أنها حمضية و لا يمكن لها أن تساعد في الشفاء من أي شيء أنها تقي من سرطان. هذه حماقة يا إخوة.

    عودوا إلى رشدكم يا هوية بريس فصراحة فاجأتمونا بهذا الترويج للعقارات الكيميائية. على الأقل أبرئوا ذمتكم و تبينوا. اسألوا من له رأي آخر خول عقاقير شركات تسميم الناس. اسألوا الفائد مثلا عن رأيه في الأمر قبل أن تروجوا له حتى تبرئوا ذمتكم.

    اتقوا الله في صحة الناس و لا تهرولوا كلما سمعتم أن دراسة قالت كذا و كذا و الله وحده يعلم إن كانت الدراسة وراءها باحثون مستقلون أم مدفوعو الأجل من قبل شركات العقاقير .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M