عقوبات تنتظر تركيا من الاتحاد الأوروبي بعد هذا التحدي

21 يناير 2020 14:05
وزير خارجية تركيا: تصريحات رئيس البرلمان الأوروبي مثال جديد لنفاق الاتحاد

هوية بريس-متابعة

أعلن مفوض شؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل أن الاتحاد يدرس فرض عقوبات على تركيا على خلفية أعمال التنقيب التي تقوم بها في البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت صحف محلية أن بوريل قال، خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة المجلس الأوروبي ببروكسل، أنه تم تكليف وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإعداد عقوبات ضد الأفراد والكيانات في تركيا، المسؤولين عن تنفيذ أعمال الاستكشاف الجيولوجي في منطقة شرق المتوسط.

وأشار بوريل إلى أن الجلسة ناقشت الوضع بشأن عمليات الحفر الجديدة التي تجريها تركيا في البحر المتوسط، مضيفا أن وزير خارجية جنوب قبرص الرومية أبلغهم بذلك.

وأضاف “اتفقنا على مطالبة السلطات المختصة في المجالس بوضع اللمسات النهائية على القائمة السوداء للأفراد والكيانات في تركيا، المسؤولة عن أعمال الحفر غير القانونية، والتي يجب فرض عقوبات عليها”.

وفي وقت سابق، علق المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي على موقف الاتحاد الأوروبي بكون سفينة التنقيب التركية “ياووز” انتقلت يوم الجمعة الماضي إلى منطقة الترخيص (ج) في جنوب الجزيرة لإجراء عملية الحفر الثالثة وفقا لتراخيص العمل الممنوحة لشركة البترول التركية من قبل جمهورية شمال قبرص التركية سنة 2011. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M