علاج جديد لأشد أنواع السرطانات فتكا..

07 سبتمبر 2021 11:44
50 ألف شخص مصاب بمرض السرطان بالمغرب

هوية بريس- متابعة

ذكر تقرير أوردته “سبوتنيك نيوز” أنه “في الوقت الذي يجهد فيه الأطباء حول العالم، لعلاج أنواع معينة من مرض السرطان الذي ما زال يفتك بأجساد البشر، استطاع الباحث السوري إبراهيم الشعار، ابن مدينة حلب، اكتشاف علاج تمكن من خلاله الحصول على براءة اختراع من وزارة التجارة في بلده الأم سوريا، ومن منظمة الملكية الفكرية العالمية “WIPO””.

وأضاف التقرير أن “الاكتشاف السوري الذي يعتمد على مبدأ علاج السرطان بقنبلة السكر، شهد قبولا مشروطا في الأوساط الطبية السورية المتخصصة، كما أثار فضول أطباء بريطانيين، حاولوا نسبه لأنفسهم قبل حوالي شهرين، على الرغم من حصول الشعار على براءة اختراع منذ عام 2017”.

وزاد التقرير أن “عددا من المرضى المتماثلين للشفاء، تحدثوا عن تجربتهم مع علاج (قنبلة السكر)، عارضين الوثائق المخبرية لكل من مرحلة المرض والشفاء”.

وتوزعت أمراض السرطان التي أوردها التقرير، حسب نفس المصدر، بين سرطانات الثدي والعظام والأنسجة وأعضاء أخرى. كما بلغت حالات الشفاء 12 حالة، ما جعل كثيرين يطالبون باعتماد البحث، بالرغم من وصفه من قبل بعض الأطباء والمتخصصين على أنه ناجح مخبريا، لا سريريا لحدود الساعة. يفيد نفس المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M