علماء يطورون بطاريات جديدة سريعة الشحن

11 أكتوبر 2020 12:49

هوية بريس – متابعات

طور باحثون صينيون وأمريكيون مادة مركبة جديدة من الفسفور الأسود لبطاريات الليثيوم-أيون سريعة الشحن، ما يجعل من الممكن زيادة معدل وقدرة تخزين الطاقة الكهربية.

ونشرت ورقة حول البحث مؤخرا في مجلة (ساينس) الأمريكية، وقال شين سن، أحد مؤلفي الورقة البحثية والباحث في الأكاديمية الصينية للعلوم، إن القطب الكهربي المصنوع من مركب الفسفور الأسود الجديد يمكنه استعادة نحو 80 بالمائة من طاقته الكهربية بعد شحنه لمدة تسع دقائق، ويمكنه الاحتفاظ بـ90 بالمائة من سعة الشحن بعد شحنه ل2000 مرة.

وأضاف أنه إذا تم تحقيق إنتاج واسع النطاق من هذه المادة مع مواد قطب كهربي موجب مناسبة ومواد مساعدة أخرى بالإضافة إلى تصميم أفضل لهيكل الخلية وإدارة حرارية وحماية فصل الليثيوم، فإنه يمكن الوصول إلى بطارية ليثيوم-أيون بكثافة كهربية تبلغ 350 واط/ساعة لكل كيلوغرام، فضلا عن قدرة الشحن السريع.

وسجل شين أن بطارية ليثيوم-أيون تتمتع بهذه الكثافة الكهربية ستمكن السيارات الكهربية من القيادة لمسافة تناهز الألف كيلومتر.

وشارك في هذا البحث، باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، والأكاديمية الصينية للعلوم، وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M