عمارة: الحكومة معنية ببلورة إطار لمواكبة قطاع نقل البضائع

14 ديسمبر 2018 21:37
عمارة: الحكومة معنية ببلورة إطار لمواكبة قطاع نقل البضائع

هوية بريس – و م ع

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر عمارة، أمس الخميس بالرباط، أن الحكومة معنية ببلورة إطار لمواكبة قطاع نقل البضائع الذي يعرف عددا من الإشكالات تم العمل على معالجتها.
وذكر الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ صحفي تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن عمارة أشار في إفادة أمام المجلس الحكومي حول سير الحوار مع الجمعيات والنقابات في مجال نقل البضائع، إلى أن هذا المجال حيوي بالنسبة للمملكة، حيث توجد 100 ألف عربة مرتبطة بالقطاع وتمثل عصب الاقتصاد الوطني، وتتفاعل معه فئات متعددة.

وأضاف أن الحكومة تعمل على معالجة الإشكالات التي يواجهها القطاع، بما يشمل تحملها للمصاريف المرتبطة ببطاقة السائق المهني المقدرة ب8 آلاف درهم لكل سائق، وإجراء ثانيا تم اعتماده في إطار مشروع قانون المالية 2019 على مستوى مجلس المستشارين يهم الرفع من القيمة المالية لمنحة التكسير والتجديد.

وأشار إلى أنه بعد التفاوض الذي تم قبل مدة، تم عقد لقاء خلال الأسبوع الماضي شاركت فيه حوالي 40 هيئة بين نقابة وجمعية وطنية ومحلية.

وسجل أنه بقيت بعض الإشكالات ذات العلاقة بالجانب الضريبي أو المحروقات، ولهذا الغرض تم تشكيل لجنة تقنية تتكون من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ووزارة الشغل والإدماج المهني، ستعمل على تعميق المناقشة للقضايا التي مازالت مطروحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M