عمالة آسفي تقدم روايتها بخصوص طريقة اعتقال البائع المتجول الذي صفّد عنقه بسلسلة حديدية

30 يوليو 2019 22:18
عمالة آسفي تقدم روايتها بخصوص طريقة اعتقال البائع المتجول الذي صفّد عنقه بسلسلة حديدية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

خرجت عمالة إقليم آسفي ببيان توضيحي، تقدم فيه روايتها عن الطريقة التي أثارت الرأي العام الوطني، بعد انتشار صورة وفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عناصر من القوات المساعدة وأحدهم يجر بائعا متجولا بحي الكورس بآسفي بسلسلة مربوطة بقفل حول عنقه.

وذكرت العمالة في بيانها أن “بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورا مقرونة بتعليقات مغلوطة تدعي قيام بعض أفراد القوات المساعدة، في آسفي، بتقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه”.

وتصويبا منها للادعاءات والمغالطات المجانبة للحقيقة التي رافقت هذه المنشورات، حسب وصفها، وتنويرا للرأي العام بهذا الخصوص، أكدت “عمالة إقليم آسفي أن الشخص الظاهر بهذه الصور هو بائع متجول قام من تلقاء ذاته في شكل احتجاجي بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق وإحكام ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعه”.

البائع المذكور، حسب بيان العمالة “أقدم على فعلته في مسعى منه لإعاقة عمل اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العام، بمحاذاة السوق النموذجي ”البركة، في حي الكورس بمدينة آسفي، وذلك يوم السبت الماضي”.

وأضاف البيان أنه سبق “لذات المواطن أن قام خلال الأسابيع الأخيرة بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا في تصريحات مصورة لأحد المواقع الإلكترونية بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام”.

اقرأ أيضا: صورة جرّ بائع متجول بسلسلة صفّد بها عقنه احتجاجا في آسفي.. تثير السخط في فيسبوك 

وأوضحت العمالة أنه “عند قيام اللجنة المكلفة بعملها لتحرير الشارع العام، أقدم المعني بالأمر على الفرار من عين المكان، لكونه موضوع متابعات قضائية، حيث اقتحم إحدى الصيدليات المتواجدة بنفس الحي، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف أعضاء اللجنة تجنبا لأي محاولة منه للانتحار، ونزولا عند طلب صاحب الصيدلية بإجلائه من محله، حيث تم تسليمه للمصالح الأمنية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة”.

وفي الأخير أكدت العمالة أن “المعني بالأمر، وعلى الرغم من استفادته من حيز مكاني لعرض سلعته، بالسوق النموذجي البركة، رفض الالتحاق بالسوق؛ مصرا على الاستمرار في عرض سلعته بالشارع العام”.

وكانت صورة البائع المتجول وهو يقتاد نت طرف عناصر القوات المساعدة بمدينة آسفي، قد أثار استنكارا واسعا في مواقع التواصل، نشرت العديد من التعليقات حوله، تحت وسمي: #جر_الخروف #جر_الكلب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M