عمدة مراكش ونائبه القياديان في حزب المصباح يمثلان أمام محكمة الجنايات بتهم ثقيلة

04 مارس 2021 11:13

هوية بريس-متابعة

سيمثل عمدة مراكش محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، في أول جلسة نهاية الشهر الجاري، وبالضبط يوم الجمعة 26 مارس، وذلك لمتابعتهما بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة.

وخرجت القضية للعلن إثر شكاية مباشرة تقدم بها عبد الإله طاطوش، رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، والتي طالب من خلالها بفتح تحقيق مع العمدة ونائبه في شأن شبهة تبديد أموال عامة خلال إبرام صفقات تفاوضية سبقت الكوب 22، وكلفت أزيد من 28 مليار سنتيم.

ويتابع قاضي التحقيق عمدة مراكش بجناية: “تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، و جنحة “استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها”، فيما تابع نائبه الأول، بجنايتي:”اختلاس أموال عامة وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته”، وجنحة: “استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها”.

ويحظى هذا الملف بمتابعة واهتمام كبيرين محليا ووطنيا، خصوصا وأنه يهم قياديين بارزين في حزب المصباح علما أن النائب الأول بات في حكم المغادر في اتجاه حزب الحمامة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. في الدول التي ليس فيها ديمقراطية الأمور معكوسة، الناس الذين يريدون خدمة بلادهم والحفاظ على أموال شعبهم هم الذين يحاكَمون بتهمة هدر الأموال أو سرقتها، فقط لإسكاتهم وإخراجهم من حلبة المنافسة السياسية لتبقى فقط لأولئك الذين يعرفهم الناس حق المعرفة بأنهم هم الشفارة الكبار وإلا لماذا لم يتغير حال البلاد تحت حكمهم الذي مرت عليه عشرات السنين.
    كما تتبعنا في عدة دول عربية، المغرب أخذ قسطه من الثورة المضادة التي في كل يوم تزيد من دفع الأمور إلى الخلف وإلى التخلف، بدون نظام سياسي ديموقراطي حقيقي لن تقوم لنا قائمة. نسأل الله سبحانه أن يحفظ الأخيار من مكر وشر الأشرار وأن يصلح حال البلاد والعباد.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M