عمر الشرقاوي عن احتجاز السياسيين المغاربة بألمانيا: عيب وعار أن يتعرض “مشرعون” لإهانة دولة أخرى بسبب الجهل بالقانون

26 ديسمبر 2018 18:41
عمر الشرقاوي عن احتجاز السياسيين المغاربة بألمانيا: عيب وعار أن يتعرض "مشرعون" لإهانة دولة أخرى بسبب الجهل بالقانون

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال المحلل السياسي عمر الشرقاوي تعليقا على توقيف 9 سياسيين مغاربة على رأسهم عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، والوزير السابق محمد مبديع بمطار فرانكفوت من قبل السلطات الألمانية “عيب وعار أن يتعرض “مشرعون” لإهانة دولة أخرى بسبب الجهل بالقانون”.

وكتب الأستاذ الجامعي في حسابه على فيسبوك “وا البرلمانيين افضحتونا واش ما عارفينش ان المانيا ما تتقبلش دخول اراضيها بباسبور احمر وضروري خص فيزا شنغن، شوهتونا 9 ديال البرلمانيين يتزعمهم عمدة البيضاء شدهوم البوليس الفيدرالي الالماني بالمطار وبداو يصورهم كحراكة ووقعهم على محاضر ديال ارتكاب جناية خرق اتفاقية ماستريخت ديال تنقل الاشخاص وقالوا ليهم خويوا علينا البلاد ما نعاودوش نشوفوكم فالمانيا بلا فيزا. واش هذ البرلمان ما عندو ادارة ما عندو كتاب عامون ما عندو مدراء ديال العلاقات الخارجية واش غير غادي وصافي. راه عيب وعار يتعرضوا مشرعون لاهانة دولة اخرى بسبب الجهل بالقانون.
الله يعطيكم الكنبس”.

يذكر أن السلطات الأمنية الألمانية بمطار فرانكفورت، كانت قد أوقفت الوفد المغربي “ووضعتهم رهن الحراسة النظرية وعرضتهم للتفتيش رفقة المهاجرين السريين”؛ كما رفضت مغادرة الموقوفين للمطار، وهم في طريقهم لبولندا، لعدم توفرهم على تأشيرة “شينغن”، التي تتيح حرية التنقل بالدول الأوربية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. 9 موظفون كلهم يحملون الجنسيات الاوروبية ،رغم امتلاكهم نفود بالمغرب و الوظائف العليا و ووو .السؤال المطروح ماهية الجواز الاحمر و مصداقيته ام الاستعداد للهروب وقت الحاجة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M