عمليات تعقيم شاملة لقنينات الغاز لتفادي انتشار فيروس كورونا

26 مارس 2020 13:42
ارتفاع ثمن البوطاغاز ابتداء من هذا التاريخ

هوية بريس-متابعة

تقوم عمالة سلا بعمليات تعقيم شاملة لقنينات الغاز، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستمكن هذه العملية، التي تتم باستعمال المعدات والمواد اللازمة وبتنسيق مع السلطات المحلية بشكل دوري، من تقليل مصادر العدوى ومنع انتشار الفيروس.

وتندرج عملية التعقيم ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من خطر فيروس كورونا المستجد، والتي تشمل تعقيم الأزقة ووسائل النقل وباقي أماكن الفضاء العام.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة سلا، السيد أحمد احديدو أن العمالة قامت، في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات المحلية للتصدي لمسار انتشار (كوفيد 19)، بتحسيس موزعي قنينات الغاز المخصصة للطبخ من أجل تعقيمها قبل تسلمها من قبل المواطنين خاصة بعد الاقبال الكبير للمواطنين على اقتنائها مؤخرا.

وارتباطا بحاجيات السوق من قنينات الغاز، كانت الحكومة قد أكدت بأن المغرب يتوفر على المخزون الكافي من غاز البوتان، الذي يعد مادة ضروية وحيوية في الاستعمال اليومي للمستهلك، وكذا على الآليات اللوجستيكية لضمان التزويد المستمر للسوق الوطنية، وذلك في ظل الوضع الاستثنائي المرتبط بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، قال موزع بشركة لقنينات الغاز، السيد عمر أبو ليلى، في تصريح مماثل، إن عملية التعقيم تتم بتعاون مع السلطات المحلية والشركة، مؤكدا أن مخزون غاز البوتان كاف لشهور ولا داعي للتهافت على اقتناء قنينات الغاز، على غرار ما قام به بعض المواطنين بعد الإعلان عن الحجر الصحي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M