عياش: «لن تموهنا اعترافات وتصريحات القاعدي المجرم عن قتل الحسناوي»

20 فبراير 2016 17:47
عياش: «لن تموهنا اعترافات وتصريحات القاعدي المجرم»

هوية بريس – عبد المجيد عباسي

السبت 20 فبراير 2016

على إثر اعتراف أحد أفراد “النهج الديموقراطي القاعدي، البرنامج المرحلي” بتوجيهه 15 ضربة بسلاح أبيض (الزبارة) للطالب عبد الرحيم حسناوي، عضو منظمة التجديد الطلابي، خلال جريمة 24 أبريل 2014 بكلية الحقوق ظهر المهراز بفاس، واعتراف آخر بتبنيه للبيان الصادر في 23 أبريل، حذر صلاح الدين عياش، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، من الانسياق وراء أقوال شخص واحد ليتم الكف على باقي “المجرمين”، مؤكدا في الحين ذاته أنهم “كلهم معنيون بقتل عبد الرحيم ووأد لغة الحوار في الجامعة”، حسب تعبيره.

وأضاف المسؤول الوطني لقسم النضال والترافع بالمنظمة، أنه لا ينبغي الانشغال باعتراف ما وصفه “بالمجرم الواحد” والكف عن متابعة باقي المتهمين في الجريمة، مؤكدا على ضرورة متابعة كل المشاركين في جريمة 24 أبريل بقوله: “لن تموهنا تصريحات واعترافات القاعدي المجرم الواحد بتحمله مسؤولية توجيه الطعنات الغادرة القاتلة للشهيد عبد الرحيم رحمة الله عليه، ولا من اعتدى على الأخ عماد علالي ومحسن عليوي وبقية الإخوان الذين تعرضوا للعنف…”. ليضيف ذات المتحدث موجها كلامه للقاعديين المتهمين: “كلكم مجرمون وتتحملون المسؤولية في ما وقع يوم الخميس 24 أبريل بظهر المهراز” .

وقد تشبث المتحدث بوصف فصيل “البرنامج المرحلي بالجماعة الإرهابية” بقوله: “جماعتكم جماعة إرهابية ومكانها مكان آخر غير الجامعة”، وذلك بسبب قتلهم للأرواح حسب تعبيره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M