عيوش: أنا مع التدريس باللغة الأجنبية وليس من حق بنكيران التدخل في شؤون البلاد

07 أبريل 2019 16:13
فيديو.. بنكيران: عيوش عميل للاستعمار وكذاب ويهاجم الإمام مالك ويدافع عن الشذوذ والدارجة

هوية بريس – عابد عبد المنعم

خلال ندوة فكرية نظمها أمس السبت منتدى الحداثة والديمقراطية بمدينة فاس، حول موضوع “أي لغة تدريس للمغرب”، أعرب نور الدين عيوش بأن “النقاش الدائر اليوم حول لغات تدريس العلوم بالمغرب لا يستحق كل هذه الأهمية التي نوليها له، وأن هذا الموضوع ينسينا ولا يتركنا نفكر في مستقبل الأطفال”.

رئيس مؤسسة زاكورة للتربية، أضاف في تصريح لمنبر 360، “أنه مع فكرة تدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية لأن هذه اللغات هي مستقبل البلاد ومستقبل الكثير من البلدان الأجنبية”.

وقال أيضا بأن حزب العدالة والتنمية كان بصدد التصويت على قانون الإطار إلا أن تدخل بنكيران فحال دون التصويت والمصادقة عليه.

واعتبر عيوش أن “بنكيران ارتكب خطأ كبيرا لأنه ليس من حقه أن يتدخل في شؤون البلاد لكونه لم يعد رئيسا للحكومة”.

وحول ما وقع داخل البرلمان حول القانون المثير للجدل أكد عيوش أنه سيتم تجاوز ذلك وسيتم التصويت على القانون الإطار بالأغلبية المطلقة.

هذا، وقد سبق رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، أن هاجم، في  تسجيل مرئي، نور الدين عيوش ووصفه بعميل للاستعمار الذي يدافع عن الدارجة والشذوذ، والكذاب الذي يهاجم الإمام مالك رحمه الله.

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. وليس من حقك يا عيوش العميل لاسيادك الاجانب ان تغير هوية البلد ولغتها الام وان كنت تحب لغتك الفرنسية فاذهب الى بلدك فرنسا وغير لغتها بلغة اخرى واترك المغاربة وشأنهم والسلام على من اتبع الهدى

  2. Benkirane en tant que homme politique ,ancien chef du gouvernement n’a pas le droit d’intervenir tandis que Mr Ayouch un publicitaire en a tout à fait le droit
    Où vit on ?

    5
    1
  3. عملاء الأستعمار لا زالوا يقومون بأدوار قدرة بالمغرب ..ومنهم هذا البوق ..إمتلاك اللغات لا يناقش فيه اثنان هو مرغوب دون درب الهوية الوطنية للأمة المغربية .ومن يضرب الأمة في هويتها فيجب أن يحاكم بقانون العمالة والخيانة الوطنية

    6
    1
  4. على الجميع أن يعلم أن المال المقبوض هو من يجعل الإبن ينسى أباه ولغته وحتى البسملة والشهادة،بل يبدلها وليس فقط ينساها،ولهذا على المسلمين أن يكسبوا للسيطرة في الواقع العملي.

  5. و الله شيء مضحك للغاية……أصبح الأجنبي المنشأ و اللسان و الفكر و الولاء يطول لسانه على الوطني الحر و يصفه أن لا حق له في شؤون وطنه…………..نقول لهذا القرد الممسوخ أنت من ليس لك الحق في التدخل في شؤون البلد حتى تكون مغربيا أولا …ليس أن تحمل لسانا و ثقافة أجنبية تضرب بها هوية الوطن و ثقافته و ثوابته “””انت أسي عيوش نحسبك براني و غريب عن بلدنا””””…….بنكيران رجل مغربي بهوية مغربية خالصة يدافع عن توابت وطنه و بلاده و له كامل الأحقية في التدخل في شؤون بلده كيفما كانت كمغربي قح أولا و ثانيا كعضو للمكتب السياسي لحزبه المغربي الخالص ……مت بغيظك…….لن ينتصر اللوبي الفرنسي ببلادنا…..العلم متاح في الكتب و في كل مكان و في ذاكرة الغيورين عن الهوية سنلقن أبناءنا كرهكم أساسا ولغة القرآن و كل العلوم باللغة العربية بالمؤسسة الأم التي هي الأسرة و البيت المسلم …موتوا بغيظكم….و سيخرج لكم جيل يكرهكم كرها شديدا تحتارون معه و تخافونه…كونوا هانيين….فلنجعلها معركة للمغاربة الأحرار ….

  6. ما هذا التناقض تقول بأن بن كيران ليس من حقه التدخل في شؤون بالبلاد وفي نفس الوقت تجزم بأن التصويت على القانون الإطار سيتم بالأغلبية المطلقة. تقة في النفس زائدة تدل أنك وأمثالك وحتى أسيادك تسبحون ضد التيار . الله غالب على أمره ……………………………………

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M