غرباء يقتحمون إحدى الثانويات بالرباط، وينشرون الرعب وسط العاملين فيها

24 أكتوبر 2020 20:43

هوية بريس – متابعات

عاشت الثانوية التأهيلية ابن بطوطة بجماعة اليوسفية بالرباط تحت وقع هجوم غريب وخطير جدا، مساء يوم الأربعاء الماضي 21 أكتوبر، مما تسبب في بث حالة من الرعب والخوف في نفوس العاملات والعاملين بالمؤسسة (أطر إدارية، وتربوية، وحراس الأمن، وتلاميذ وتلميذات…) الذين تفاجؤوا بهذا الاعتداء الجماعي غير المسبوق.

وحسب بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم توجه ديمقراطي، فقد اقتحم المؤسسة أزيد من 15 شخصا من الغرباء وشرعوا في الاعتداء اللفظي والجسدي و الذي كان ضحيته العديد من العاملين بها من ضرب وتعنيف ورشق بالحجارة، إذ أصيب على إثر ذلك حارسا الأمن بجروح بليغة وأحد الأساتذة بكسر على مستوى الرجل، كما لم يسلم من هذا الاعتداء الهمجي مدير المؤسسة.

وأضاف البلاغ ؛ أنه أمام هذا الوضع الذي يعيد إلى الأذهان ظاهرة العنف الذي يتعرض له العاملون بقطاع التعليم في ظل غياب الأمن بالمحيط الخارجي للمؤسسة، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالرباط يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا هذا الاعتداء الشنيع (من أطر إدارية وتربوية، حراس الأمن..) ، يعبر عن استنكاره لكل أشكال العنف الذي تعرض له العاملون بالثانوية التأهيلية ابن بطوطة بجماعة اليوسفية.

كما يحمل المسؤولية الكاملة للسلطات المختصة في توفير الأمن بالمؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي.

وطالب البلاغ المديرية الإقليمية بضمان الحماية لأطرها الإدارية والتربوية ومعها كل المتعلمين داخل المؤسسات.

ليختم البلاغ بالتاكيد على احتفاظ النقابة لنفسها بحق الدفاع ومؤازرة ضحايا هذا الاعتداء بكل الأشكال الإحتجاجية والوسائل المشروعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M