غزة.. حفل لتخريج 1000 حافظ للقرآن الكريم (صور)

27 أكتوبر 2021 21:54

هوية بريس – وكالات

احتفلت جمعية فلسطينية في قطاع غزة، مساء الأربعاء، بتخريج 1000 طالب تمكنوا من حفظ القرآن الكريم، خلال مخيمات نظمتها في وقت سابق من العام الجاري.

وأقامت جمعية “دار القرآن الكريم والسنة” (غير حكومية)، حفلاً في مدينة غزة، لتخريج 1000 طالب وطالبة تمكنوا من حفظ القرآن الكريم ضمن مخيمات نظمتها، خلال الأشهر الماضية، تحت شعار “مُخيمات المتميزين”.

وعلى المنصة الرئيسية للحفل اصطفّ حفظة القرآن الكريم من مختلف الأعمار، مُتوشّحين بالكوفية التي ترمز للهوية الفلسطينية.

وتخلّل الحفل فقرات تلاوة متنوعة للقرآن، وأداء أناشيد دينية، بحضور شخصيات سياسية ومجتمعية وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة.

وقال عبد الرحمن الجمل رئيس مجلس إدارة دار القرآن الكريم والسنة بغزة، إن الدار تحتفي بـ”ثلة رائعة من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته”.

وأضاف الجمل، في كلمة خلال الحفل، إن ما “ترون من هذه الحفاوة والتكريم لحفظة كتاب الله، هو عاجل بشراكم في هذه الدنيا، وما ينتظركم عند الله خير وأبقى”.

وشكر الجمل للجهات الداعمة لمشاريع تحفيظ القرآن الكريم في غزة، وأبرزها جمعيات نسوية من دولة قطر.

من جهته، أوضح بلال عماد مدير عام “دار القرآن”، أن جمعيته خرّجت ما يزيد عن 30 ألف حافظ وحافظة للقرآن منذ تأسيسها عام 1992.

وقال عماد، في حديث للأناضول على هامش الحفل، إن الجمعية “تتوّج برامجها في هذا الحفل الذي يضم ألف طالب عكفوا على حفظ القرآن خلال عدة أشهر”.

الفتى عبد الرحمن مرتجى، أحد حفاظ القرآن الكريم، قال إن الله “أكرمنا بالالتحاق في مخيمات المتميزين في دار القرآن الكريم والسنة، فازددنا شرفاً وعزة”.

وأضاف مرتجى في كلمة أثناء الحفل نيابة عن الحفظة: “عِشنا في رحاب القرآن الكريم أجمل الأوقات، وجوّدنا الآيات الكريمات، وتدارسنا المعاني”.

و”دار القرآن الكريم والسنة”، جمعية خيرية تأسست عام 1992، بهدف تحفيظ القرآن الكريم، وتدريس أحكام التلاوة والتجويد والحديث الشريف، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M