غضب بسبب استقدام “ممثل كوميدي فرنسي” للإشراف على تدريبات المنتخب المغربي

11 مارس 2022 10:17

هوية بريس – متابعات 

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقدا مع الممثل الفرنسي والكوميدي والمسرحي، إيريك شيتكات، للإشراف على تدريبات المنتخب الوطني.

وبموجب العقد سيعمل المهرج الفرنسي كمعد ذهني للاعبات المنتخب الوطني النسوي.

وأوضح إيريك في حوار صحافي أن “مهمته الأولى مع المنتخب المغربي للسيدات تكمن في التركيز على الجانب النفسي والعاطفي لمعرفة مستوى توترهن وتحديد الوسائل اللازمة لتفادي كل ما شأنه أن يؤثر على مردودهن كلاعبات كرة القدم”.

ويمتد عمل الفنان الفرنسي ليصل إلى ما سماه “الجانب المرتبط بالرؤية بشراكة مع أحد المؤسسات الكندية، لمعرفة زاوية الرؤية التي تعتمد عليها أي لاعبة خلال أي مباراة”.

هذا واستهجن المتابعون إقدام الجامعة على هذه الخطوة، ووصفوها بالمستفزة والمكرسة للسيطرة الفرنسية على كثير من المجالات في المغرب.

وتساءل أحد المتابعين “كيف للجامعة أن تقدِم على مثل هكذا تصرفات في وقت يئن فيه المواطن تحت وطأة الفقر والبطالة ولهيب ارتفاع الأسعار، أسي لقجع واحتارموا غي مشاعرنا ومعاناتنا اليومية”.

وكتب آخر “منتخب النساء عندنا في المغرب لا يحتاج إلى ثقافة وليدات فرنسا لأن الاعبات من أحياء هامشية وبنات الشعب لن يفهمن لغة مهرج من خارج بيئتهم”.

وعلق ثالث بقوله “الممثل الفرنسي والكوميدي والمسرحي، إيريك شيتكات، يمشي يضحك قبيلته في باريس أما حنا لي فينا يكفينا، أش طفرناه بهاد المنتخب ووقتاش فرحنا كاع.. جربتو كلشي بقا غي التهريج”.

هذا وطالب معلقون بمحاسبة المتورطين، فيما وصفوه بالفضيحة، وطالبوا بفتح تحقيق عاجل حول هذا التعاقد المثير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M