غوتيريس يدعوا “كافة الدول الأعضاء لدعم الجهود الأممية” بشأن قضية الصحراء المغربية

27 مارس 2019 11:26
غوتيريش يصدم خصوم المغرب من جنرالات الجزائر وعصابات البوليساريو

هوية بريس-متابعة

قال المتحدت باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الثلاثاء 26 مارس بنيويورك، إن الأخير يأمل” من جميع الدول الأعضاء” في المنظمة دعم الجهود الأممية الرامية الى إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء.
وأضاف المتحدث باسم غوتيريس، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، “نأمل أن تدعم جميع الدول الأعضاء جهود الأمم المتحدة، على اعتبار أن جهود (المبعوث الشخصي للأمين العام الى الصحراء) هورست كولر، تتم بتفويض من مجلس الأمن”.
وجاء هذا التأكيد ردا على سؤال لأحد المراسلين حول إعلان دعم المسار السياسي الحصري للأمم المتحدة الذي تبنته الاثنين 37 دولة إفريقية مشاركة في أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي بمراكش حول دعم الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وذكر المتحدث باسم الأمين العام، في هذا الصدد، بعقد مائدة مستديرة ثانية في جنيف الأسبوع الماضي حول قضية الصحراء المغربية بمبادرة من كولر، وذلك في إطار جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، واقعي، عملي، مستدام وتوافقي لهذا النزاع الإقليمي.
يشار الى أن البيان الختامي الذي توج أشغال المؤتمر الوزاري بمراكش، وافق على تفعيل “الرؤية الحكيمة والمتشاور بشأنها” التي تبناها قادة الدول والحكومات خلال القمة الـ31 للاتحاد الإفريقي، المنعقدة يومي 1 و2 يوليوز 2018 بنواكشوط (موريتانيا) بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M