“غوغل” تكشف عن حاسوبها الأسرع في التاريخ الإلكتروني

24 أكتوبر 2019 14:05

هوية بريس-متابعة

أعلنت شركة “غوغل” الأربعاء 23 أكتوبر، أنها حققت طفرة في مجال أبحاث الحوسبة من خلال استخدام جهاز حاسوب كمي لحل مشكلة معقدة في غضون دقائق، مع أن هذه المشكلة قد تستغرق آلاف السنين لحلها باستخدام أقوى الحواسيب التقليدية الحالية.

ويتوقع باحثو “غوغل” أن تعمل أجهزة الحاسوب الكمومية في غضون بضع سنوات على تعزيز التقدم في مجالات مثل: الذكاء الاصطناعي، وعلوم المواد، والكيمياء. وتعمل عملاقة التقنية الأمريكية على منافسة شركات، مثل: (آي بي إم) IBM، ومايكروسوفت لتكون أول من يقوم بتسويق التقنية، وبيعها من خلال وحدات الحوسبة السحابية.

وقال (جون مارتينيس) – كبير علماء “غوغل” للحواسيب الكمومية – للصحفيين: “إننا نأمل أنه عندما يبدأ الناس في استخدام هذا، والنظر في استقرار الأداء والواجهة السحابية، سيكونون متحمسين حقًا لما نقدمه في جوجل”.

وجاء التأكيد الرسمي للطفرة التي أحدثته جوجل في ورقة بحثية نُشرت في مجلة (نيتشر) Nature العلمية، وذلك بعد أسابيع من الجدل بعد تسريب المسودة بشأن أحقية “غوغل” في المطالبة بـ “التفوق الكمومي”.

وفي منشور على مدونة الشركة، شبه الرئيس التنفيذي لشركة جوجل (سوندار بيتشاي) الإنجاز الجديد ببناء أول صاروخ لمغادرة الغلاف الجوي للأرض ولمس حافة الفضاء، وهو تقدم جلب السفر بين الكواكب إلى عالم الممكن. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M