فاس.. إلقاء القبض على 263 شخص في ظرف ثلاثة أيام

01 سبتمبر 2016 10:13

هوية بريس –  متابعة

خلال ثلاثة أيام فقط (ما بين 27 و29 غشت الجاري) تمكنت مصالح الأمن في فاس من إلقاء القبض على 263 شخصا، متورطين في قضايا إجرامية متنوعة، وذلك في مختلف المناطق الأمنية الأربع، التابعة لنفوذ ولاية الأمن في فاس.

ونقلت “لاماب”، عن مصادر أمنية، أن من بين الموقوفين، خلال هذه التدخلات الأمنية، التي قامت بها عناصر الشرطة، التابعة لمختلف المصالح بولاية الأمن في فاس، والتي تروم محاربة الجريمة بكل أنواعها، 29 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل أفعال إجرامية مختلفة ومتنوعة، خصوصا السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والضرب، والجرح الخطير بواسطة الأسلحة البيضاء.

وأضافت المصادر ذاتها، أن 234 مشتبها فيهم، من ضمن الموقوفين خلال هذه الحملة، ضبطوا متلبسين بارتكاب جنايات، وجنح مختلفة بالشارع العام، من بينهم 13 شخصا من حاملي الأسلحة البيضاء من دون سند قانوني، ما من شأنه أن يهدد سلامة المواطنين.

وأوضحت المصادر نفسها، أن مصالح الأمن حجزت ما مجموعه 102 دراجة نارية، تم وضعها في المستودع البلدي، نظرا إلى عدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية الخاصة بها، وارتباط استعمال بعضها كوسيلة نقل لاقتراف السرقات.

وأشارت المصادر، إلى أنه موازاة مع هذه العمليات، التي تستهدف محاربة الجريمة بكل أنواعها، تم التحقق، خلال الفترة نفسها من وضعية، وهوية 1541 شخصا، وتم إخلاء سبيلهم، بينما وضع المشتبه فيهم الآخرون في إطار الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة من أجل تعميق البحث معهم حول التهم، والأفعال الإجرامية، المنسوبة إليهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M