فاوتشي: “تلقيح الأطفال” ضد كورونا قد يكون ضروريا للوصول لمناعة القطيع

21 مارس 2021 19:48

هوية بريس – متابعات

أشار كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، الدكتور أنتوني فاوتشي، إلى أنه قد يكون من الضروري تطعيم الأطفال للوصول إلى مناعة القطيع.


ويرى فاوتشي أن الأشخاص يركزون بشكل كبير على فكرة مناعة القطيع لهذا الفيروس الجديد، وهي المرحلة التي يتم فيها حماية العدد الكافي من الأشخاص ضد الفيروس لقمع انتشاره.

وقال فاوتشي في جلسة استماع بمجلس الشيوخ: “أعتقد أننا يجب أن نكون حذرين بشأن ربط أنفسنا بمفهوم مناعة القطيع لأننا في الحقيقة لا نعرف على وجه التحديد ما هو عندما يأتي الأمر لهذا الفيروس بالتحديد”.

وقال فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، إنه يقدر حاجة ما بين 70% و85% من السكان إلى التطعيم، أو التمتع بالتحصين ضد الفيروس للوصول إلى مناعة القطيع.

وأضاف فاوتشي خلال جلسة استماع للجنة الصحة، والتعليم، والعمل، بمجلس الشيوخ: “نحن لا نعرف حقاً ما هي تلك النقطة السحرية لمناعة القطيع، ولكننا نعلم أنه إذا تم تطعيم الغالبية العظمى من السكان، فسنكون في حالة جيدة”.

وذكر فاوتشي أنهم يرغبون في النهاية بجعل الأطفال جزءاً من ذلك المزيج. وقد تصل الولايات المتحدة إلى مناعة القطيع عند تطعيم الطلبة بالمرحلة الثانوية، بحسب ما قاله. وتعمل المزيد من الولايات على توسيع عدد الأشخاص المؤهلين للتطعيم.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M