فرح وتوزيع للحلوى بعد عودة فتح المساجد أمام المصلين في مصر

27 يونيو 2020 22:05

هوية بريس – متابعات

في أول أيام إعادة فتح المساجد بدولة مصر العربية، عبر المصلون عن فرحهم الشديد بهذا القرار ووزعوا القيمون على المساجد الحلوى على الوافدين على بيوت الله تعالى.

وأكد المصلون التزامهم بكل الضوابط والإجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية، مثل ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد والوضوء فى المنزل وإحضار المصلى الشخصى والالتزام بعلامات التباعد.

وفي هذا الصدد قال الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن فرح الناس بفتح المساجد دليل على وجود الخير في أمة محمد -صلى الله عليه وسلم – لأنه فرح بالطاعات وتسابق في فعل الخيرات.

واستشهد د.فؤاد، بقوله تعالى: {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ (58)}، مضيفا: «ولاستكمال أفراحنا بنعمة الله وفضله الذي من علينا وأكرمنا وتفضل علينا بفتح بيوته لنا مرة أخرى،
علينا الأخذ بالحذر والحيطة، فهو القائل سبحانه {يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم}.

ونبه الدكتور فؤاد، إلى أن فتح المساجد نعمة كبرى فلا يصح أن تكون علينا نقمة بسبب سوء التصرف من البعض والتواكل المنبوذ شرعا وعرفا، مضيفا أنه علينا جميعا بعد ذلك كله من كثرة الدعاء لرب الأرض والسماء ونحن ندخل بيته ونقول: “اللهم افتح لنا أبواب رحمتك وارفع عنا البلاء وألف بين القلوب يا رحمان”، قائلا فالرحيم الرحمان لا يمكن أن يخزي من دعاه بل هو قريب مجيب سميع الدعاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M