فرض العلمانية.. “أمنيستي” تطالب المغرب بتحرير الجنس خارج الزواج وتجريم الاغتصاب داخله

22 مايو 2016 21:35
“أمنيستي” تطالب المغرب بتحرير الجنس خارج الزواج وتجريم الاغتصاب داخله

هوية بريس – متابعة

دعت منظمة “العفو” الدولية، المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان، المغرب إلى “تحرير كامل للعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، في حال تمّت بشكل رضائي، مقابل دعوتها إلى تجريم الاغتصاب الذي يمارس داخل إطار الزواج”.
وتوقّفت المنظمة عند المقتضيات الجديدة التي يحملها مشروع قانون مكافحة العنف ضد النساء، والمسودة الأولية لمشروع القانون الجنائي، مثمنة في ذلك، التطورات التي يتضمنانها، لكنها اعتبرتها “غير كافية”.
وقالت “أمينستي”، إن التعريف القانوني للاغتصاب في التشريع المغربي، يجب أن يطابق النصوص الدولية ويصبح أكثر حيادية، من خلال اعتبار كل عملية إيلاج جنسية غير إرادية بمثابة اغتصاب، بما فيها تلك التي تتم بواسطة أدوات غير بشرية.
المنظمة أضافت، إن الفصل 486 من القانون الجنائي المغربي “لا يجرّم الاغتصاب الذي يقع داخل الزواج، كما يصوّر هذه الجريمة على أنها فعل يمارسه رجل ضد امرأة، ويستثني بالتالي الاغتصاب الذي يطال الذكور”.
هذا وتسعى هذه المنظمة إلى فرض النموذج الغربي على كل دول العالم؛ من خلال الضغط على الدول للقبول بمقتضياته والإبلاغ عنها اذا خالفت ذلك.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أنا أتساءل، بأي صفة أنت يا أمننستي تتدخلين في شؤون الشعوب وخصوصياتها لتفرضي رؤيتك المادية التي لا توقر الله تعالى ولا ترجو اليوم الآخر .إذا كانت الديمقراطية كما تعرفونها، حكم الشعب لنفسه بنفسه، محترما لهويته وثقافته، حاميا لها ومدافعا عنها، فلماذا يا أمنستي تحشرين أفك في ما ليس من شأنك ولا من شأن من يديرونك من وراء ستار فيدفعونك للكلام عندما يكون الكلام يصب في مصالحهم ويلجمونك بلجام الصمت عندما يكون الكلام دفاعا عن حقوق المستضعفين والمضطهدين؟ نحن المغاربة لا نؤمن بالجبت والطاغوت الذي تجعلينه منطلقا للفكر والسلوك ونمط الحياة الذي تروجين له، بل نحن المغاربة على خلاف جذري معك، نحن المغاربة نؤمن بالله تعالى وبلقائه وما يتفرع عن ذلك من العلم والعمل، فلا تحاولي أن تغيري مسار التاريخ فعبثا تفعلين.

  2. ستنبح امنيستي وغيرها من كلاب الغرب الارهابي ولن تنال من بلادنا وامتنا ان شاء الله ما يشفي لها غليلا او يداوي عليلا.. امنيستي تمارس ارهابا منظما على امتنا..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M