فرنسا تفرض على الوافدين إليها من ست دول عربية إجراء فحوصات “كورونا”.. وهذا وضع المغرب

25 يوليو 2020 23:32
مطار كورونا طائرة

هوية بريس – متابعات

في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، اشترطت فرنسا على المسافرين الوافدين من 16 دولة حيازة اختبارات طبية حديثة تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وفي هذا الشأن أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أنه يتعين على جميع الوافدين من 16 دولة إلى فرنسا إظهار نتائج الاختبارات الطبية التي تثبت أنهم غير مصابين بفيروس كورونا المستجد، ويجب أن لا يمر على موعد تلك الاختبارات أكثر من 72 ساعة.

وصنفت الحكومة الفرنسية 16 دولة في المنطقة “الحمراء” والتي سيخضع القادمون منها إلى نظام فحص كوفيد-19 مع الاختبارات الإلزامية في موعد أقصاه الفاتح من أغسطس-آب المقبل.

وقد تمّ تصنيف الدول الـ 16 في الخانة الحمراء لكونها تشهد انتشارا لفيروس كورونا بشكل خاص وهذه الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وبنما وجنوب افريقيا والكويت وقطر و”إسرائيل” والبرازيل وبيرو وصربيا والجزائر وتركيا ومدغشقر والهند وعمان. وعلى ما يبدو فقد ورد ذكر المغرب في القائمة في البداية، ولكن تمّ سحبه في وقت لاحق حيث أكدت مصادر في الحكومة الفرنسية أنّ الأمر “قيد المناقشة”.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن الوافدين سيخضعون إلى “إجراء اختبار يشهد على أنهم لا يحملون الفيروس، وسيخضع الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بالفيروس للحجر الصحي لمدة 14 يوما”.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إن هذا الإجراء ضروري نظرا لعودة انتشار الفيروس في فرنسا على خلفية اكتشاف بؤر وإصابات جديدة. وسيتم وضع أجهزة الكشف الطبية في المطارات والموانئء في الأيام المقبلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M