فريق العدالة والتنمية بفاس يدخل على خط “اختراق صهيوني” لملتقى وطني

18 مارس 2022 21:03

هوية بريس-متابعة

أدان فريق للعدالة والتنمية بفاس وضع العلم الأمريكي والإسرائيلي على منصة الفعالية المدنية المنظمة تحت شعار “الملتقى الوطني الأول للصحافة والمجتمع المدني للترافع من أجل القضايا الوطنية”،بمدينة فاس.

وقال الفريق في بيان له “استنكارنا الشديد و استهجاننا حالة الهرولة الى التطبيع التي أصابت رئيس المجلس وبعض أعضاء مكتبه ، في إساءة واضحة للعاصمة الروحية للمملكة ، و تنبيهنا الى مخاطر مسار التطبيع على مدينتنا فاس العالمة وساكنتها ونسيجها الثقافي والاجتماعي والسياسي”.

وتابع “تجديد التعبير عن موقفنا الثابت و الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ، باعتبارها قضية مركزية تجسد عمق انتمائنا للأمة العربية والإسلامية ، وانتمائنا للشعور الإنساني العالمي الرافض للاحتلال ولممارساته العنصرية ، ودعمنا اللامشروط ومساندتنا القوية لكفاح الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال الصهيوني من أجل الحرية وجلاء الاحتلال وحق العودة واسترجاع حقوقه غير القابلة للتصرف وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وأوضح المصدر ذاته “تحميلنا المسؤولية لرئيس المجلس ومكتبه ، لما تعرفه مختلف المرافق الجماعية من فوضى وتعثر في اداء وظيفتها كما حددها القانون ، إضافة إلى تدني مستوى الخدمات الجماعية بالمدينة في غياب تام لروح المبادرة والرؤية في تدبير الشأن الترابي”.

وأضاف فريق البيجيدي بفاس “دعوتنا للسلطات الترابية بصفتها سلطة للمراقبة الإدارية للقيام بدورها في مراقبة مدى احترام المقتضيات القانونية الخاصة بالجماعات الترابية من طرف هذا المكتب المسير الذي اصبح يعبث في تدبير شؤون المدينة ، وراكم العديد من الاخطاء والزلات المسيئة للديمقراطية المحلية والمعرقلة لمسار التنمية بمدينة عريقة من حجم مدينة فاس”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M