فرّت من ألمانيا.. وعثروا عليها وسط بقايا داعش بالموصل

18 يوليو 2017 19:03
فرّت من ألمانيا.. وعثروا عليها وسط بقايا داعش بالموصل

هوية بريس – وكالات

تم القبض على فتاة ألمانية كانت قد فرت من بلدها إلى دولة داعش المزعومة، وقد عثر عليها تعيش بين الأنقاض في مدينة الموصل العراقية، إثر تحريرها من المسلحين.

والفتاة ليست إلا تلميذة في الـ 16 من عمرها، اسمها “ليندا وينزيل”، وهي من بلدة بولسنيتز بالقرب من دريسدن، وقد عثر عليها مع أفراد من الشرطة النسائية المثيرة للرعب، اللائي كان بعضهن يرتدين سترات انتحارية.

وكانت ليندا قد هربت من ألمانيا قبل عام، وسافرت من فرانكفورت إلى تركيا، قبل أن تواصل طريقها إلى سوريا.

تعتقد الشرطة الألمانية أن ليندا وقعت في حب رجل مسلم قابلته عبر الإنترنت، وأقنعها بالانتقال إلى سوريا للانضمام لهم والعيش بجواره.

وكانت من بين عشرين من أتباع داعش الذين تم القبض عليهم في الموصل، بعد معركة استمرت عشرة أشهر، أدت لهلاك 25 ألفا من المتطرفين، وتدمير ثاني أكبر مدينة في العراق.

ومن بين المعتقلين العشرين نساء من روسيا وتركيا وكندا والشيشان، تم ضبطهن جميعا خلال عمليات التطهير العسكرى للمدينة يوم الخميس الماضي.

وأكدت السلطات في ألمانيا، التي أدرجت اسمها كمشتبه بارتكابها أعمالا إرهابية، بعد اختفائها، أنها تدرس صور ليندا التي التقطت في مدينة الموصل المحررة حديثا، لتقرر أنها فعلا للشخصية نفسها.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية نقلا عن مصادر أمنية: “إن الفتاة الأسيرة هي بالتأكيد التلميذة المفقودة نفسها”.

وكانت ليندا التي غيرت اسمها إلى مريم، تنشر أحيانا صورا لنفسها على صفحتها بفيسبوك، تظهرها وهي ترتدي الحجاب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الأمانة والوظيفة التي حمّلها الله لرسوله هو الأخذ بحجز الناس من النار رحمة وشفقة عليهم فقال تعالى”وماأرسلناك إلاّ رحمة للعالمين”،وبهذا الفهم الصحيح للدين سيعود الدين للحياة في كل الأرض،بالرحمة والرفق بالمجتمع وتعليمه سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم وأنوار الدين،لابالسخط على المجتمع وتدميره،إن تعافي النفس وانعتاقها من الفهم السقيم للدّين هو مبعث الأمل في عودة هذه الأمة لعزّها الوارف بأغصان وظلال الأمان على كل نفس،اللهم اغفر لنا وهب المسيئين منا للمحسنين،واغفر لنا خطأنا وعمدنا وجدنا وهزلنا،والله رؤوف بالعباد وإن الله لمع المحسنين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M