فضائح ابتزاز تورط مشرفين على “الماستر” بعد “الرشاوى” وتزوير النقط

30 مارس 2017 20:23
فضائح ابتزاز تورط مشرفين على “الماستر” بعد “الرشاوى” وتزوير النقط

هوية بريس – متابعة

بعد الضجة الكبيرة التى فجرها فى وقت سابق طالب بالماستر بكلية الحقوق بوجدة، من خلال تسجيلات أقر فيها بلعب دور الوسيط لتمكين عدد من الطلبة من التسجيل مقابل مبالغ مالية تتراوح بين مليوني سنتيم وثلاثة ملايين، انكشفت فضيحة تتعلق بابتزاز الطلبة ماديا لتمويل بعض الولائم التى تحتضنها الجامعات تحت التهديد بطردهم.
وحسب يومية “المساء” في عددها ليوم الجمعة 31 مارس، فقد وجه النائب البرلماني عمر بلافريج سؤالا كتابيا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلن فيه تلقيه شكايات عدد من الطلبة، أكدوا فيها تعرضهم لابتزاز مادي من طرف بعض المشرفين على الماستر، الذى غرق فى السنوات الأخيرة فى مستنقع الفساد المالي والإداري وطالب بلافريج، حسب الجريدة الوزارة بالكشف عن الإجراءات التى ستتخذ لمنع المتاجرة بمصير الطلبة وابتزازهم ماديا مع تهديدهم بالطرد في حالة رفضهم المساهمة ماديا لتمويل مآدب الغذاء، وتنظيم الندوات وشراء الكتب.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لقد حكت إحدى الطالبات في الرباط أن الدكتوراه والماستر في كلية الحقوق لا يتم قبولك ملافاتك حتى تعطي الملايين للأساتذة . اللهم إن هذا منكر لقد اصبح ابتزاز الطلبة من طرف الاساتذة الجامعيين واقعا ملموسا لمن ليست لهم ضمائر حية تؤنبهم.

  2. كون شفتوا كلية عين الشق بالدار البيضاء لبطل العجب. لا يقبلون الطلبة إلا بالمال أو التدخلات الهاتفية. والضحية هم الطلبة الفقراء الذين لا وسائط لهم. حسبنا الله ونعم الوكيل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M