فضيحة… “منير كجي” يدلّس على الكاتب الخاص لعبد الكريم الخطابي

24 أكتوبر 2021 11:36

هوية بريس- متابعة

أصدر أحمد المرابط، الكاتب الخاص للمجاهد عبد الكريم الخطابي بالريف ضد الاستعمار الاسباني، بيانا يدين فيه تدليس “منير كجي” عليه بمرافقة قناة ألمانية لإجراء مقابلة معه.

ويطالب المرابط أحد أبرز المؤسسين للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع و لرابطة إيمازيغن من أجل فلسطين، القناة الألمانية بالاعتذار على مرافقتها لهذا المتسلل تحت طائلة إلغاء الحق في بث المقابلة معه.

وأوضح المرابط تفاصيل الواقعة، قائلا: “اتصل بي أمس عدد من الأحبة من أحرار المغرب الوطنيين الأصلاء لاستفساري بقلق شديد و صدمة عن صورة لي التقطها معي و نشرها أحد الاشخاص يدعى “منير كجي”، وهو من ضمن شبكة العناصر المنخرطين في خدمة أجندات الاختراق التطبيعي الصهيوني بالمغرب منذ عدة سنوات. ومما لفت انتباه هؤلاء الأحبة واستغرابهم فضلا عن هذا اللقاء في ذاته، الصورة والتعليق على عليها باعتبار أن أحمد المرابط، بمرجعيته ورصيده و قناعاته لا يمكن مطلقا أن يجتمع مع خدام الصّهينة والتطبيع وأحرى أن يستقبلهم في منزله ..!! “.

وزاد المصدر ذاته ” لم أكن أعرف الشخص المعني بالواقعة والذي جاء، رفقة قناة ألمانية، “محتالا” (باستغلال أسماء أصدقاء محترمين ثقاة ) في إطار تصوير برنامج وثائقي عن حرب الريف المجيدة بقيادة البطل محمد بن عبد الكريم الخطابي في ذكراها المئوية. و إن التقاطه صورة معي لا يعني أنني اعرفه باسمه و صفته و لا برصيده “الخياني التطبيعي” الذي أخبرني به الأصدقاء، خاصة في المرصد المغربي لمناهضة التطبيع الذي أتشرف أن أكون احد مؤسسيه و أعضائه و مناضليه”.

وأردف “أعبر عن شديد غضبي من “التدليس” الذي قام به الشخص المذكور بالتسلل تحت يافطة العمل بقناة ألمانية ليلتقط لنفسه صورة معي و ينشرها و كأنه لقاء خاص ببني و بينه باسمه و صفته الشخصية و بما يشتغل به من نشاط تطبيعي خطير . و من ثمة فإنني اعتبر الصورة الملتقطة لي لا تمثلني و لا أعترف بها و أدين بكل العبارات هذا العمل الدنيء و الخسيس بمحاولة الإساءة لشخصي و لذكرى البطل محمد بن عبد الكريم الخطابي رحمه الله..و الذي لو كان حيا يرزق، وهو البطل والمرجع “الأممي”، لتبرأ من هذه الأشكال من دعاة “العرقية والقبلية الساقطين” في حضن صهيون و حضن أدوات الاستعمار الجديد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M