فعاليات يحيون ذكرى النكبة أمام البرلمان ويجددون دعمهم اللامطلق للمقاومة

19 مايو 2016 09:45

هوية بريس – متابعة

نظم العشرات من النشطاء المغاربة، مساء أمس الأربعاء 18 ماي، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تزامنا مع الذكرى 68 لاحتلال فلسطين.

وردد المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، شعارات مناهضة للكيان الصهيوني ودعاة التطبيع معه في المغرب من قبيل “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، و”يا صهيون يا ملعون فلسطين في العيون”، فضلا عن شعارات أخرى داعمة للمقاومة وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره،”أبو عمار ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، و”من المغرب لفلسطين شعب واحد مش شعبين”.

وعرفت الوقفة مشاركة عدد من الوجوه المعروفة بدعمها للقضية الفلسطينية أمثال خالد السفياني، رئيس المؤتمر القومي العربي، والنقيب عبد الرحمن بن عمرو، وعبد القادر العلمي، منسق مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين، وعددا من قيادات حركة التوحيد والإصلاح في مقدمتهم مولاي عمر بنحماد نائب رئيس الحركة، وامحمد الهلالي عضو المكتب التنفيذي للحركة “.

وقال عبد القادر العلمي منسق مجموعة العمل الوطني لأجل فلسطين في تصريحات صحفية “إن الوقفة الرمزية المنظمة اليوم بمناسبة ذكرى النكبة تأتي لتجدد التأكيد على الموقف المغربي الثابت من القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أرضه”، مضيفا أن “وقوف المغاربة اليوم من أجل القضية الفلسطينية يؤكد مرة أخرى أنهم لازالوا يعتبرونها قضية وطنية”.

وتابع المتحدث”حتى لو لفظت الحكومات يدها من القضية الفلسطينية فستبقى الشعوب واقفة إلى جانبها ضد الحركة الصهيونية الإجرامية الإرهابية حتى تحرير الأرض”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M