فلسطين ستفتح سفارة في الباراغواي بعد ارجاع سفارتها إلى تل أبيب

06 سبتمبر 2018 10:31
حركة "فتح" تتجه لإنهاء حكومة التوافق الفلسطينية

هوية بريس-متابعة

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاربعاء أن دولة فلسطين ستفتح “فورا” سفارة في الباراغواي،وذلك ردا على قرار اسرائيل إغلاق سفارتها في هذا البلد. وكانت الباراغواي أعلنت أمس انها ستنقل مجددا سفارتها في اسرائيل الى تل ابيب بعد ثلاثة اشهر من نقلها الى القدس.

و نقلت وكالة “وفا” الرسمية للانباء عن المالكي قوله “بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، فإن دولة فلسطين قررت فتح سفارة لها فورا في عاصمة باراغواي اسونسيون، تقديرا لموقف حكومة باراغواي”.

وأكد المالكي أنه سيكون على اتصال مع نظيره الباراغوياني “لوضع الاليات المناسبة لتفعيل” القرار، بحسب وكالة الانباء الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قرر إغلاق سفارة بلاده في الباراغواي بعدما أعلنت الاخيرة أنها ستعيد سفارتها في اسرائيل من القدس الى تل أبيب . وأفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء “طلب رئيس الوزراء من وزارة الخارجية إغلاق السفارة الاسرائيلية في الباراغواي”، مضيفا ان قرار اسانسيون يلحق اضرارا بالعلاقات بين البلدين.

وتجدر الاشارة الى أن رئيس الباراغواي السابق هوراسيو كارتيس افتتح في 21 ماي الماضي سفارة بلاده في القدس محتذيا بكل من الولايات المتحدة وغواتيمالا في خطوة أثارت غضب الجانب الفلسطيني. وأورد البيان الرسمي لاسانسيون أن قرار نقل السفارة مجددا الى تل ابيب اتخذته حكومة الرئيس الجديد ماريو عبده بينيتيز التي تولت مهامها منتصف غشت الماضي. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M