“فيدرالية اليسار” تطالب بدعم دائم للفقراء وفاقدي الشغل من مداخيل الزكاة

09 يونيو 2020 22:46

هوية بريس – متابعات

من خلال مذكرة أعدتها حول التدابير التي تقترحها لرفع الحجر الصحي وانعاش الاقتصاد الوطني، طالبت “فيدرالية اليسار الديمقراطي” بمأسسة الدعم عبر وضع صندوق دائم بموارد قارة لفاقدي الشغل وللفقراء والفئات الهشة يمول من مداخيل الزكاة ومن مساهمات المقاولات الكبرى.

ودعت الفيدرالية التي تضم مجموعة من الأحزاب اليسارية، بـ”الرفع من الطلب العمومي وخصوصا الاستثمار العمومي على اعتبار الانخفاض الحاد الذي سيعرفه الاستثمار في القطاع الخاص المحلي وكذا الاستثمار الخارجي المباشر، إلى جانب دعم العرض الموجه على ووجه الخصوص للمقاولات الصغيرة والمتوسطة عبر دعم مباشر أو تسهيل الولوج للقروض بنسب تفضيلية وخلق ميكانزمات خاصة تستهدف هذه الفئة من المقاولات”.

وربطت الفيدرالية تنفيذ هذا المقترح بـ”شرط دعم المقاولات بالمسؤولية الاجتماعية واحترام قانون الشغل وخلق فرص الشغل اللائق”.

ودعت الفيدرالية إلى “إشراك المقاولات الصغيرة والمتوسطة في الصفقات العمومية، وحماية المنتوج المغربي بالحد من استيراد المواد التكميلية والمواد المنافسة للمنتوج المغربي، سواء بالزيادة في حقوق الجمارك لهذه المواد أو استعمال الآليات غير الجمركية للحماية أو تلك المتاحة من طرف منظمة التجارة الدولية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. فدرالية اليسار الآن فقط أدركت أن الزكاة يمكن أن تسهم في تنمية المجتمع وتسد خلة المحتاجين وهي التي دعا بعض أفرادها الى عدم صيام رمضان وإلغاء شعيرة الأضحى.
    سبحان الله (( يومنون ببعض ويكفرون ببعض)).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M