فيديوهات وصور لاحتجاج ساكنة اولاد عمامو بزايو للمطالبة بإطلاق سراح الناشط سعيد العايلي

18 سبتمبر 2017 14:49
سعيد العايلي يستمر في إضرابه عن الطعام ويضرب عن الماء احتجاجا على تهديده باﻹغتصاب

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد دخول المعتقل الناشط سعيد العايلي في إضراب مفتوح عن الطعام إثر اعتقاله بتاريخ 11 شتنبر الجاري، خرجت ساكن دوار اولاد عمامو بجماعة زايو إقليم الناظور، للاحتجاج والمطالبة بإطلاق سراحه.

وقد خرجت الساكنة كبارا وصغارا في مجموعة أشكال احتجاجية، منها ما قاموا به التلاميذ أمس الأحد من رمي محافظهم أمام مفوضية الشرطة، كشكل احتجاجي للإشارة إلى أن اعتقال العايلي جاء بعد نشاطه للمطالبة بإضافة حجرتين دراسيتين بدوار اولاد عمامو.

يذكر أن الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب احتجت بدورها على اﻹعتقال التعسفي الذي تعرض له الناشط سعيد العايلي، وطالب في بيان لها أمس “بـ:
– إطﻻق سراحه فورا.
– توفير حجرتين دراسيتين بدوار أوﻻد اعمامو بجماعة زايو تنفيذا للوعد الذي قطعه المدير اﻹقليمي لوزارة التعليم بالناضور على نفسه”.
كما حملت الرابطة “مسؤولية ما قد يترتب عن اﻹضراب عن الطعام الذي يخوضه سعيد العايلي من مخلفات وعواقب، وتطورات عدم إطلاق سراحه إلى الجهات التي تؤجج اﻷوضاع بالمنطقة وتلجأ إلى المقاربة الأمنية عوض التجاوب مع المطالب اﻹجتماعية البسيطة للساكنة والمتعلقة ببناء حجرتين دراسيتين بالدوار ﻻسيما أن المدير اﻹقليمي لوزارة التعليم بالناضور سبق أن وعد الساكنة بذلك”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏سماء‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سيارة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M